فارس يشارك في حفل تنصيب الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية أرينس شانتال

فارس يشارك في حفل تنصيب الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية أرينس شانتال

A- A+
  • شارك الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس، مؤخرا، في مراسيم حفل تنصيب الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية أرينس شانتال، كضيف شرف في حفل افتتاح السنة القضائية باسبانيا.

    وذكر المجلس الأعلى للسلطة القضائية في بلاغ اليوم الأربعاء، أنه بدعوة رسمية شارك مصطفى فارس في مراسيم حفل تنصيب الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية أرينس شانتال يوم 6 شتنبر الجاري بالقاعة الكبرى بمقر محكمة النقض .

  • وأضاف البلاغ أن فارس شارك أيضا كضيف شرف في حفل افتتاح السنة القضائية باسبانيا يوم 9 شتنبر الجاري بمقر المحكمة العليا بمدريد، موضحا أنه تقدم للسلام على العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس الذي ترأس جلسة افتتاح السنة القضائية.

    وشكل هذان اللقاءان فرصة لإجراء مباحثات عبر من خلالها فارس عن عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين المغرب والبلدين الصديقين. كما أجرى أيضا على هامش هذين اللقاءين مباحثات مع عدد من رؤساء المحاكم العليا التي تنتمي لمدارس قانونية عالمية عريقة في أفق تعزيز الشراكة والتعاون معها.

    وحسب المصدر ذاته، فقد نوه فارس خلال المباحثات بالجهود المبذولة في عدة مجالات من أجل تكريس الشراكة وتعزيز التعاون القضائي خدمة للعدالة وتكريسا للقيم المشتركة، داعيا إلى بلورة برنامج عمل مشترك يهم العديد من المجالات والقضايا ذات الأبعاد القانونية والقضائية والحقوقية والاجتماعية.

    وتعد مشاركة الرئيس المنتدب في هذين الحدثين الهامين تعبيرا عن متانة العلاقات المؤسساتية المغربية الفرنسية والمغربية الإسبانية، والمتميزة بجذورها العريقة التي تعكس تاريخا قضائيا مشتركا غنيا، ومؤشرا على الإرادة القوية من أجل دعم آفاقها المستقبلية الواعدة.

    يشار إلى أن أرينس شانتال، التي تم تنصيبها على رأس الهرم القضائي الفرنسي، تقلدت العديد من المناصب المهمة كان آخرها رئيسة أولى لمحكمة الاستئناف بباريس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: نايضة في حزب الاستقلال بعد توزيع المناصب قبل التصويت بالمؤتمر