إحسان بن يحيى أول امرأة مغربية عربية وإفريقية تترأس الاتحاد الدولي لطب الأسنان

إحسان بن يحيى أول امرأة مغربية عربية وإفريقية تترأس الاتحاد الدولي لطب الأسنان

A- A+
  • انتخبت الأستاذة إحسان بن يحيى رئيسة للاتحاد الدولي لطب الأسنان خلال المؤتمر الأخير للاتحاد الذي انعقد في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

    ووفق وكالة المغرب العربي للأنباء التي نقلت الخبر اليوم الثلاثاء، ستلج بن يحيى، العضو بمجلس الاتحاد الدولي منذ سنة 2013، إلى المجلس التنفيذي لهذه الهيئة قبل أن تتولى رئاستها سنة 2021 لمدة سنتين.

  • وعبرت بن يحيى عن اعتزازها بكونها أول امرأة عربية وإفريقية تتولى هذا المنصب، وبتمثيل المغرب على رأس هذه المنظمة الدولية، معربة عن تطلعها للعمل من أجل “تقليص الفوارق في مجال صحة الفم والأسنان وضمان عدم تهميش الفئات الأكثر هشاشة”.

    وتشغل بن يحيى، أستاذة التعليم العالي بكلية طب الأسنان بالدار البيضاء، منصب رئيسة وعضو مؤسس للجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، كما تتولى الإشراف على مركز استشارات طب الأسنان والعلاج في المركز الاستشفائي ابن رشد.

    وشهد مؤتمر الفدرالية الدولية لطب الأسنان الذي عقد يومي 8 و 9 شتنبر في سان فرانسيسكو، حضور أزيد من 30 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم.

    وتعد هذه المنظمة التي تأسست سنة 1900، الهيئة الأكثر تمثيلية لهذه المهنة، حيث تضم في عضويتها أزيد من مليون طبيب أسنان يمثلون نحو 130 بلدا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بَركان تضع الجزائر فوق فوهة بُركان