مصدر من الأغلبية يفتي في التعديل الحكومي: ميمكنش العثماني يجتمع مع الأغلبية

مصدر من الأغلبية يفتي في التعديل الحكومي: ميمكنش العثماني يجتمع مع الأغلبية

A- A+
  • ما زالت الأغلبية الحكومية تنتظر مبادرة من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لبدء مشاورات التعديل الحكومي المرتقب الذي أمر به الملك خلال خطاب العرش.

    نبيل بن عبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، أكد في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي”، اليوم الثلاثاء، وجود اتصالات ما بين رئيس الحكومة وزعماء الأغلبية هاتفيا، لكن دون أن تصل إلى مفاوضات فعلية حول عدد المقاعد وتركيبة الوزراء الذين سيشملهم التعديل المرتقب، حيث قال المصدر: “غير مشاورات ولكن مكين تا شي حاجة ملموسة”.

  • وعن إمكانية أن يشمل التعديل الحكومي وزراء البيجيدي، قال بنعبد الله إن “ما يهمنا في هذا الصدد هو حزبنا، ولا يهمنا الأحزاب الأخرى، ففي التفاوض مع رئيس الحكومة نتحدث عن مستويين: أي برنامج وأي سياسة سنتبع، قبل أن نتحدث عن المواقع وعدد المقاعد، وهذا لم نصل إليه بعد” يشدد الأمين العام لحزب الكتاب.

    مصدر آخر من زعماء الأغلبية سار فيما سار إليه نبيل بنعبد الله، وأكد أنه لا يوجد شيء ملموس حول مشاورات التعديل الحكومي، واختصرها في: “مكالمات هاتفية” فقط، لكن دون أن ترقى إلى مستوى المفاوضات حول الأسماء والوزارات المعنية بالتعديل المرتقب.

    ونفى ذات المصدر الأغلبي أن تكون هنالك اجتماعات لزعماء الأغلبية من أجل التعديل الحكومي قائلا: “ميمكنش رئيس الحكومة يجمع زعماء الاغلبية في اجتماع على التعديل الحكومي، را غتنوض المناتفة على الوزارات”، مكذبا كل التقارير الإعلامية التي أكدت وجود وقرب اجتماع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مع زعماء الأغلبية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي