الفريق النيابي للبام يجر رئيس الحكومة للمساءلة بسبب فاجعة ”تيزرت”

الفريق النيابي للبام يجر رئيس الحكومة للمساءلة بسبب فاجعة ”تيزرت”

A- A+
  •  

    طالب الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بتحديد المسؤوليات في فاجعة ”تيزرت”، ومدى احترام القانون لتفادي ما وصفه بخسارة الأرواح البشرية.
    وأكد الفريق، في سؤاله الكتابي الموجه لرئيس الحكومة والذي حصلت ”شوف تيفي”، على نسخة منه، أنه بالرغم من التحذيرات التي أطلقتها مديرية الأرصاد الجوية في مختلف وسائل الإعلام، إلا أن الأمر لم تعط له الأهمية والمتابعة اللازمتين من مختلف المتدخلين والمسؤولين والمنتخبين والمجتمع المدني، موضحا أنه لا يمكن أن ننتظر حتى تحل علينا الفواجع كل مرة ونخسر أرواح بريئة لنبدأ بترديد ما أسماه الفريق ”نفس الأسطوانة”.

  • وشددت ذات المراسلة على أن ما حدث بجماعة ”امي نتيارت” حدث سابقا بأقاليم عدة، وربما سيحدث مرة أخرى ما دامت الحكومة تتعامل مع الكوارث بنفس الأسلوب.

    وفي ختام مراسلته، سأل فريق البام بالغرفة الأولى رئيس الحكومة عن حيثيات الفاجعة والتدابير الآنية المتخذة بشأنها، وكذا التدابير المستقبلية لتفادي تكرار المأساة وتمكين شباب المنطقة من ملاعب رياضية آمنة، مطالبا بفتح تحقيق حول الفاجعة لتحديد المسؤوليات.
    ويأتي هذا على إثر فاجعة السيول التي ضربت دوار ”تيزرت” بجماعة امي نتيارت بإقليم تارودانت، وأودت بحياة ثمانية أشخاص، كانوا يحضرون مباراة نهائية في كرة القدم بأحد الدوريات المحلية المنظمة من طرف جمعية رياضية بملعب مشيد بالقرب من أحد الأودية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     فاتح ماي 2024…مسيرات محتشمة ونقابات مشتتة واحتفال باهت بعيد العمال بالمغرب