وزارة الخارجية الأمريكية تحذف اسم فلسطين من موقعها الرسمي

وزارة الخارجية الأمريكية تحذف اسم فلسطين من موقعها الرسمي

A- A+
  • استنكرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، قيام وزارة الخارجية الأمريكية بحذف أي إشارة للأراضي الفلسطينية أو للسلطة الفلسطينية من موقعها الإلكتروني، معتبرة أن ذلك “يؤكد انحياز واشنطن لإسرائيل”.

    وجاءت هذه الخطوة، حسب ما ذكرته قناة “روسيا اليوم”، بعد أن كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد حذفت في السابق كلمة الأراضي الفلسطينية المحتلة من على موقعها.

  • وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي اليوم، يضيف ذات المصدر، أن “عدم اعتراف دولة الاحتلال بالشعب الفلسطيني وأرض وطنه لم يلغ وجود الشعب الفلسطيني، وعدم اعتراف الخارجية الأمريكية بالسلطة الفلسطينية لا يلغي وجود دولة فلسطين على حدود الأرض المحتلة منذ العام 1967، ولا يلغي اعتراف 140 دولة بها”.

    وأضافت أن “هذا العمل لن يغير في الواقع شيئا، وإنما يظهر انحياز الإدارة الأمريكية الكامل والمطلق للاحتلال وفقدانها لصدقيتها أمام العالم أجمع”.

    واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن “هذه الخطوة الأمريكية التصعيدية تسقط أية رهانات على إدارة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب”، متهمة الإدارة الأمريكية بأنها “تمعن في معاداة الشعب الفلسطيني وحقوقه وفي تنفيذ سياستها الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية”.

    وختمت الوزارة بيانها بالقول “إن الإدارة الأمريكية الحالية تنفذ الرؤية الإسرائيلية بتدمير حل الدولتين والهروب من استحقاقاته, وشطب الذاكرة الجمعية الدولية حول الاحتلال ومحاولة (تبييض) اسم إسرائيل من الاحتلال وتبعاته القانونية”.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حادثة سير مميتة تنهي حياة شخص وتبتر رجله بالطريق السيار الدار البيضاء المحمدية