بعد تقديم شكايات ضدّهم.. مجلس المستشارين يكشف عن لائحة “الوزراء الكسالى”

بعد تقديم شكايات ضدّهم.. مجلس المستشارين يكشف عن لائحة “الوزراء الكسالى”

A- A+
  • نشر مجلس المستشارين، يومه الأربعاء، حصيلة حضور أعضاء حكومة سعد الدين العثماني لجلسات الأسئلة الشفهية، المنعقدة خلال دورة أبريل 2019.

    وتصدّر كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان مصطفى الخلفي، لائحة الوزراء الأكثر حضورا لجلسات الغرفة الثانية. فيما احتل المركز الأخير كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نور الدين بوطيب، حيث تبين أنهما لم يحضرا أيّ جلسة من جلسات المستشارين.

  • وقال رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش، في كلمته بمناسبة اختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2018 ـ 2019، إنّ “المعدل العام لحضور جميع أعضاء الحكومة، خلال الجلسات المخصصة للأسئلة الشفهية، بلغ حوالي 53 في المائة”، مضيفاً أن “مكتب المجلس قرّر إحالة حصيلة الحضور المذكورة إلى رئيس الحكومة ونشرها في الموقع الإلكتروني للمجلس”.

    يُذكر أن غياب عدد من الوزراء عن جلسات مجلس المستشارين واستهتارهم بالمسؤولية الحكومية، دفع الفرق البرلمانية الممثلة داخل الغرفة الثانية، بما فيها فرق الأغلبية، إلى رفع شكاياتها إلى مكتب المجلس، والذي رفعها بدوره إلى ندوة الرؤساء، والتي صادقت على مقترح توجيه رسالة في الموضوع إلى رئيس الحكومة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     فاتح ماي 2024…مسيرات محتشمة ونقابات مشتتة واحتفال باهت بعيد العمال بالمغرب