جمعية “تيان” تنفي ظهور أي أعراض مرضية بدوار تيان إذاوكثير بإقليم اشتوكة أيت بها

جمعية “تيان” تنفي ظهور أي أعراض مرضية بدوار تيان إذاوكثير بإقليم اشتوكة أيت بها

A- A+
  • نفت جمعية “تيان” للتنمية ظهور أي حالة مرضية أو أعراض غريبة بدوار “تيان إداوكثير” التابع لجماعة “تيزي نتاكوشت” إقليم اشتوكة أيت بها، وذلك بعد نشر خبر تحت عنوان “ظهور أعراض مرضية غريبة بدوار تيان إداوكثير بإقليم اشتوكة أيت بها، والذي أشار إلى إصابة العشرات من سكان دوار تيان إداوكثير بأعراض مرضية وصفت بالغريبة والحادة، وأن عددا من الأسر أصيبت بغثيان ودوار شديد وآلام حادة جعلتهم يلازمون الفراش، والذي يرجح أن يكون ناتجا عن أكل أهل الدوار لفاكهة الصبار الشوكي “الهندية”.
    وأكدت الجمعية في ردها أن كافة المعلومات التي وردت بالخبر المذكور أثارت استغراب واستهجان أهل الدوار وهلع الساكنة سواء المنتمية إليه أو القاطنة بكافة أنحاء المغرب والذين يتجاوز عددهم الثمانمائة.

    وأوضحت جمعية “تيان” أنه فور تلقيها للخبر بادرت إلى الاتصال بالساكنة المحلية التي نفت الواقعة، مضيفة أن الخبر قد يبدو عاديا لمتلقيه إلا أنه شكل ضربة قوية لسمعة الدوار، وخلق حالة من الذعر والرعب لدى الساكنة القاطنة خارج الدوار والتي كانت تستعد للانتقال إليه لقضاء مراسيم العيد رفقة ذويها.

  • وأشارت أن هذا الأمر قد يتسبب في تأجيل الجمع العام العادي والاستثنائي الذي سيعقد في غضون أيام 16 و 17 غشت 2019، في حال ما إذا ألغى أغلبية ساكنته حضورهم للدوار، فضلا عن أنه سيعيق التنمية المحلية، خصوصا وأن الجمعية تعتزم بالموازاة مع تأسيس تعاونية نسوية في غضون هاته الأيام، التقدم بطلب إلى مكتب السلامة الصحية لأخذ شارة التصديق على منتوجاتها المحلية(أركان، الصبار الشوكي، واللوز، وغيرها من المنتوجات) مما سيشكل ضربة قوية للاقتصاد المحلي للدوار.

    ويأتي نشر هذا في إطار حق الرد المكفول طبقا للمقتضيات القانونية التي يكفلها قانون الصحافة والنشر، وتنويرا للرأي العام المحلي والجهوي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي