أسئلة امتحانات الباكالوريا تخرج تلاميذ بتيزنيت للاحتجاج

أسئلة امتحانات الباكالوريا تخرج تلاميذ بتيزنيت للاحتجاج

A- A+
  • احتشد مجموعة من تلاميذ الباكالوريا صباح يومه السبت في وقفة اجتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت تنديدا بما أسموه “الظلم والحيف” الذي لحقهم جراء أسئلة امتحان الباكالوريا التي اجتازوها يوم الخميس الماضي.

    وشارك في الوقفة الاحتجاجية حوالي 12 تلميذا للباكالوريا المهنية تخصص صيانة المركبات المتحركة “خيار السيارات”، مشددين على أنهم تفاجؤوا أثناء اجتيازهم لأحد مواد الامتحان الوطني بوجود أسئلة لم يسبق لهم دراستها خلال مقرر الموسم الدراسي الحالي .
    وأشار التلاميذ المحتجون في تصريحات لهم أنه مباشرة بعد تصفحهم لأوراق الإمتحان أعلموا رئاسة المركز بأن بعض الأسئلة الواردة في مادة الإمتحان خارجة عن نطاق المقرر الذي تلقوه في الأقسام ، وانتظر هؤلاء حتى مجيئ لجنة إقليمية بمعية المدير الإقليمي ، و الذي طلب منهم إكمال الاختبار والإجابة عن الأسئلة التي سبق دراستها ضمن المقرر الدراسي، مع وضع إشارة و توضيح أمام الأسئلة التي هي خارج نطاق ما تم دراسته خلال الموسم .

  • وأضافوا أنهم تفاجأوا ، نصف ساعة بعد ذلك ، بموقف جديد للجنة الإقليمية بعد إجرائها لإتصالات مع مسؤولين بالتكوين المهني بتيزنيت و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، تخبرهم أن عليهم الإجابة على جميع الأسئلة بما فيها تلك التي لم يدرسوها بدعوى أن جميع الدروس أجريت في موعدها وبأن التلاميذ هم الذين لا يحضرون في الحصص .

    وطالب المتضررون من المسؤولين بالإسراع بإيجاد حل عاجل لإنصافهم ورفع الحيف الذي طالهم، مهددين بالتصعيد أكثر في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بنصالح: توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان تستند إلى المعايير الدولية