بركة: البام أزّم الوضع بالريف

بركة: البام أزّم الوضع بالريف

A- A+
  • بركة: البام أزّم الوضع بالريف وبرنامج العثماني الحكومي يستند على منطق “الليبرالية المتوحشة”

    اتهم نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال حزب الأصالة والمعاصرة بلعب دور “سلبي”، بمعية الأغلبية التي يقودها بمنطقة الريف، في حلّ ملف احتجاجات الحسيمة.

  • واعتبر بركة، مساء أول أمس السبت، بطنجة، خلال حلوله ضيفا على “بيت الصحافة”، أن “البام لم يتعاط مع المطالب الاجتماعية لساكنة منطقة الريف بطريقة إيجابية، بهدف تهدئة الأوضاع، بل تجاهلها، ما أزّم الوضع، وأوصل الملف إلى باب مسدود”.

    ولم يفوّت نزار بركة فرصة هذا اللقاء دون أن ينتقد حصيلة نصف الولاية الحكومية، معتبراً أن “السياسات الحكومية لم تأت بأي حلول للملفات الكبرى العالقة؛ كالبطالة والقدرة الشرائية للمواطن المغربي”، قبل أن يختم بأن “حزبه كان يتمنى أن يراجع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة برنامجه الحكومي المنخرط في الليبرالية المتوحشة”.

    من جهة أخرى، تطرّق بركة إلى موضوع اختيار لغة تدريس المواد العلمية، معتبراً أنه “لا يمكن اختزال إشكالية التعليم في المكون اللغوي فقط”، حيث أكد أن “مشكل التعليم مرتبط بجودة المنظومة التربوية”.

    ولفت الأمين العام للاستقلال الانتباه إلى ضرورة توجيه التعليم نحو التكوين في المهن الجديدة، مشيرا إلى أن “حوالي 70 في المائة من المهن الحالية ستتغير كليا في أفق عام 2030، أو ستختفي بكل بساطة، حسب عدد من الدراسات الدولية”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية