الأصالة والمعاصرة يدعو إلى التحقيق في صفقات وزارة الصحة

الأصالة والمعاصرة يدعو إلى التحقيق في صفقات وزارة الصحة

A- A+
  • دعا حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الإثنين، إلى فتح تحقيق في صفقات كبيرة أبرمتها وزارة الصحة، خلال مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بملجس النواب، معتبرا أن العرض الصحي لا يزال هزيلا ولا يرقى لانتظارات المواطنين.

    وطالب عدي بوعرفة باسم فريق الأصالة والمعاصرة، المجلس الأعلى للحسابات ومفتشية المالية إلى فتح تحقيق حول أربع صفقات أبرمتها وزارة الصحة، ويتعلق الأمر بصفقات “الهندسة المعمارية” و “صفقة المروحيات” وصفقة سيارات الإسعاف وصفقة المستشفيات المتنقلة.

  • وقال بوعرفة إن ميزانية وزارة الصحة لا تكفي لتغطية العرض الصحي، حيث طالب الحكومة بزيادة الميزانية المخصصة للصحة العمومية بأزيد من 12 في المائة، حتى تواكب التحديات التي يعرفها القطاع.

    من جانبها، طالبت ثورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الحكومة باعتماد رؤية وبرامج إصلاحية كفيلة بإرساء دعائم سياسة صحية قادرة على النهوض بالوضعية المتردية لقطاع الصحة.

    وأكدت فراج أنه رغم كل الجهود التي بذلها المغرب طوال العقود الماضية، فيما يخص وضع مخططات وبرامج سياسية صحية وطنية تروم تجويد الخدمات الصحية بالنسبة للمواطنين وتسهيل عملية الولوج إليها، لازالت المنظومة الصحية ببلادنا متردية ولا ترقى إلى مستوى تطلعات المواطنين.

    وأبرزت فراج أن “الفاعلين والمتتبعين للصحة ببلادنا يجمعون على كون هذا القطاع لا زال يشكو من عقبات ويتخبط في مشاكل واختلالات جمة سواء على مستوى قلة الموارد البشرية أو غياب التجهيزات الطبية أو فشل برامج التغطية الصحية وضعفها أو هزالة بنيات الاستقبال”، مضيفة “هذا الأمر يحتم على مدبري الأمر الصحي مضاعفة الجهود بغاية تحسين صورة هذا القطاع في أذهان المواطنين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”