ممثل النيابة العامة يفجرها: ”ضحايا بوعشرين تعرضن لضغوطات لتغيير تصريحاتهن”

ممثل النيابة العامة يفجرها: ”ضحايا بوعشرين تعرضن لضغوطات لتغيير تصريحاتهن”

A- A+
  • انطلقت، قبل قليل من يومه الثلاثاء 21 من شهر ماي، أطوار محاكمة المتهم توفيق بوعشرين في المرحلة الاستئنافية، حيث تستمع الهيئة القضائية لكلمة ممثل النيابة العامة في إطار جوابه على مضمون مواد الرأي الأممي المغلوط.

    وتطرق نائب الوكيل العام للملك لما اعتبره الرأي الأممي تعرض ضحايا بوعشرين للضغط أثناء البحث التمهيدي، مفندا هذا الادعاء بالحجة والدليل، حيث إنه ثابت من خلال وثائق ملف القضية أن الضحايا صرحن بعفوية وتلقائية في مرحلة المحاكمة الابتدائية بأنهن ضحايا الاستغلال الجنسي من طرف المتهم.
    كما أكد ممثل النيابة العامة أنه على العكس من ذلك، فالضحايا تعرضن لضغوطات من طرف المتهم في العديد من الحالات بدءا من تهجمه بطريقة غير مبررة وأمام الهيئة القضائية على إحدى المشتكيات، لدرجة أنها أصيبت بانهيار عصبي نقلت على إثره إلى المستشفى، كما أن دفاع المتهم نعت إحدى الضحايا بـ”العاهرة”.

  • واسترسل ممثل النيابة وبالدليل أنه سبق لزوجة المتهم أن بعثت برسالة لإحدى المصرحات مغزاها تغيير شهادتها، وهذه الواقعة موضوع متابعة أمام المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء.

    كما أنه تم التغرير بـ(ع. ف) لأجل تغيير شهادتها التي أدلت بها في مرحلة البحث التمهيدي على أنها تعرضت لاستغلال جنسي من طرف المتهم، فانصاعت واتهمت ضابط الشرطة القضائية بأنه زور تصريحاتها، ما دفع بالأخيرة إلى رفع شكاية معززة بقرص مدمج وهي تتلو تصريحاتها كونها ضحية استغلال جنسي، وثبت أن للضحية شريطين جنسيين يظهران تعرضها للاستغلال الجنسي من طرف المتهم، حين تعرفت عليها إحدى الضحايا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية