إطلاق مشروع الحدود الذكية في سبتة ومليلية المحتلتين

إطلاق مشروع الحدود الذكية في سبتة ومليلية المحتلتين

A- A+
  • حددت وزارة الداخلية الإسبانية موعد انطلاق مشروع “الحدود الذكية” في فصل الصيف، أي خلال موسم عبور المهاجرين المغاربة المقيمين بالديار الأوروبية.

    واستبعدت الوزارة، وفقا لما أوردته يومية “المساء” الصادرة غدا الجمعة، الشروع في إزالة الشفرات الحادة التي تعلوا السياجين الحديديين الشائكين المحيطين بالمدينتين، استجابة لمطالب منظمات حقوقية تعنى بالدفاع عن حقوق المهاجرين.

  • وأوضح بيان أصدرته الوزارة، يضيف ذات المصدر، أنه سيتم إرساء وسائل تكنولوجية تمكن من التعرف على هوية الشخص من خلال تحليل بيانات حيوية مخزنة بشكل مسبق، في إطار التدابير الجديدة الساعية إلى تسهيل عمل عناصر الأمن المرابطة بمختلف المعابر.

    وأضاف البيان أن “أعمال التحضير متواصلة من أجل إنهاء المشروع في الوقت المحدد”، مشيرا إلى أن المشروع سيشمل مراقبة المهاجرين الراغبين في اجتياز الجدارين الأمنيين وسيتصدى للإرهابيين وشبكات الجريمة المنظمة.

    وأشارت الوزارة إلى أن “مشروع الحدود الذكية كلف ميزانية الدولة نحو 33 مليون أورو، ويهدف إلى استبدال الأسلاك المجهزة بشفرات حادة، وضعت في عهد حكومة القيادي الاشتراكي، خوسي لويس رودريغيث ثباتيرو، عام 2005”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة