اجتماع خاص بأكادير لتدارس وضعية مجلس جهة كلميم واد نون لإخراجه من الجمود

اجتماع خاص بأكادير لتدارس وضعية مجلس جهة كلميم واد نون لإخراجه من الجمود

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن اجتماعا خاصا سيتم عقده يوم غد السبت بين المكتب المسير لمجلس جهة كلميم واد نون وبقية الأعضاء المنتمين لهذا الفريق بمدينة أكادير، وذلك لتدارس وضعية المجلس الذي تم توقيفه للمرة الثانية على التوالي من طرف وزارة الداخلية، ولإيجاد صيغة توافقية قبل صدور قرار يحدد مصير المجلس.

    ووفق مصدر “شوف تيفي”، فهذا الاجتماع الذي وصف بالسري يأتي على بعد عشرة أيام فقط من انتهاء الستة أشهر الثانية التي أقرتها وزارة الداخلية كمدة زمنية لتوقيف مجلس جهة كلميم واد نون.

  • وكانت وزارة الداخلية قد قررت تمديد مدة توقيف مجلس جهة كلميم- واد نون، لستة أشهر أخرى بعد انقضاء مدة التوقيف الأولى والتي حددت في 6 أشهر منذ بداية شهر ماي الماضي.

    وحسب ما جاء في وثيقة قرار التمديد الذي نشر بالجريدة الرسمية يوم الإثنين 19 نونبر 2018، وتوصلت “شوف تيفي” بنسخة منه فإن هذا التمديد جاء بصورة مؤقتة لمدة ستة أشهر ابتداء من اليوم الموالي لتاريخ انتهاء مدة التوقيف المحددة بموجب القرار المشار إليه أعلاه رقم 1528.18، وفق الوثيقة.

    وأضاف ذات القرار أن اللجنة التي تم تعيينها من قبل ستستمر في مهامها التسييرية لتصريف الأمور الجارية للمجلس وفق القرار السالف الذكر، ويأتي قرار توقيف مجلس جهة كلميم واد نون الذي صدر لأول مرة يوم الأربعاء 17 ماي 2018 نتيجة البلوكاج والشلل التام الذي يعرفه منذ مدة واختلال سيره العادي، وذلك إعمالا للفقرة الثانية من الفصل 89 من الدستور المغربي، والتي تقوم بموجبها الحكومة على ضمان تنفيذ القوانين وتطبيق أحكام الفقرتين الأولى والرابعة من المادة 77 من القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    القمة العربية: بوريطة يستقبل وزير خارجية مملكة البحرين بالرباط