“إنوي” يتقاسم تجربته في أبيدجان

“إنوي” يتقاسم تجربته في أبيدجان

A- A+
  • يواصل “إنوي” انخراطه في التحول الرقمي والتزامه بتشجيع ريادة الأعمال الرقمية، وفي هذا الإطار كان الفاعل الرقمي شريكا في المنتدى الإفريقي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات الذي انعقد ما بين 25 و28 ابريل 2019 بمدينة أبيدجان، كبرى مدن الكوت ديفوار تحت شعار “إفريقيا والدينامية الرقمية”.

    هذا ويجتهد “إنوي” اليوم في تنشيط نظام اقتصادي كامل مخصص لمواكبة حاملي المشاريع والمقاولين الرقميين على الصعيد الوطني، وتجربة “إنوي” في هذا المجال تم تقاسمها خلال المنتدى الإفريقي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

  • ويعتبر هذا المنتدى منذ سنة 2011 تاريخ إنشائه، ملتقى أساسيا للإقتصاد الرقمي والإبتكار، حيث ينكب الخبراء والفاعلون الخواص على مناقشة مواضيع تكتسي أهمية قصوى من قبيل “أثر الرقمنة على المواطن الإفريقي، رهانات ضمان أمن الشبكات، رقمنة الإجراءات الإدارية، الثقة الرقمية..”.

    وذكر بلاغ صادر عن شركة “إنوي” للإتصالات، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن هذه الدورة الجديدة من المنتدى شهدت ميلاد تظاهرة جديدة مخصصة للشباب الإفريقي وللمقاولين الرقميين بالقارة “الأيام الإبداعية المفتوحة للمقاولات الناشئة”.

    وتطمح هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع “إنوي” إلى تمكين أصحاب المقاولات الناشئة المبتكرة وحاضني المشاريع القادمين من عدة بلدان إفريقية من تقديم مشاريعهم وتقاسم تجاربهم وخبراتهم والتداول في التحديات التي يتوجب عليهم رفعها.

    وبهذا الخصوص، ذكرت كنزة بوزيري مديرة التواصل والمسؤولية الإجتماعية للمقاولة لدى “إنوي” أن “الفاعل الرقمي الشامل يسعى إلى تقاسم هذه التجربة مع بلدان أخرى في قارتنا وتمكين شبابنا ومقاولتنا الناشئة من فرص أكثر لتبادل الخبرات والابتكارات”.

    هذا وشهد هذا الحدث منح “إنوي” جائزة التحول الرقمي لـ “ETUDESK” مقاولة ناشئة من الكوت ديفوار، متخصصة في تصميم التكنولوجيات الموجهة للتعليم، ويتعلق الأمر هنا بمنصة للتعليم الإلكتروني تقترح “وحدات لتكوين الكفاءات المطلوبة أكثر من طرف المقاولات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدار البيضاء: المستشفيات تعرف نقصا بسبب البريفي رغم وجود 60% من الأطباء