بنشماش ”يجلد ذاته” ويعترف: ”نعيش أزمة وتخلينا عن سياسة القرب

بنشماش ”يجلد ذاته” ويعترف: ”نعيش أزمة وتخلينا عن سياسة القرب

A- A+
  • اعترف حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة اليوم الأحد بسلا، بأن حزبه ابتعد ”عن مبادئ الحكامة الجيدة في تسيير أموره الداخلية”، وتخلى عن سياسة القرب التي وعد بها منتخبيه.

    بنشماش، الذي ألقى كلمته الافتتاحية بمناسبة انعقاد الدورة الـ24 من المجلس الوطني للبام، قال في ما يشبه نقدا ذاتيا للحزب، إن الحزب ”فتح أبوابه على مصاريعها لكل من هب ودب في عالم كسب الأصوات الانتخابية مهما كان الثمن، وتقاعس عن البحث النظري وعن التكوين والتأطير للأجيال الجديدة من الملتحقين بصفوفه”.

  • واستمر بنشماش في ”جلد الذات” وتفكيك أسباب ضعف أداء الحزب، بعد إقراره بكون الحزب جعل منتخبيه بلا بوصلة ملائمة في تدبير تحالفاتهم وحل مشاكل المواطنين، حيث تسبب ذلك في تشويه صورة الحزب، حيث قال: ”إن ذلك ساهم في تشكيل نظرة عن حزبنا لا تشبه في شيء ما وعدناهم به”.

    وأكد بنشماش على ضرورة أن يتحمل الحزب مسؤوليته في ”تنفير المواطنين بوعي أو بدون وعي من الثقة في العمل السياسي، ولم يفلح الحزب في تحقيق شعاره الذي لطالما نادى به وهو ممارسة السياسة بشكل جيد”.

    ودق الأمين العام للبام ناقوس الخطر حول مستقبل الحزب الذي صار في مفترق الطرق قائلا: ”إنني أتحسس وأرى أمامي طريقين لا ثالث لهما: طريق الانحدار التدريجي وهذا ما لا نرضاه ولا نريده وما سوف نكافح من أجل ألا يحدث، وطريق انبعاث جديد”، وأضاف بنشماش بنبرة متفائلة:”وهذا ممكن وممكن جدا ومطلوب بإلحاح شريطة أن نتحمل مسؤوليتنا”.

    وضرب الأمين العام للبام لمناضلي حزبه موعدا للمؤتمر الوطني المقبل، الذي سيكون شعاره ”المسؤولية” وسيكون بـ”مثابة الصعقة التي تعيد إلى القلب دقاته المنتظمة والقوية” ومناسبة ”لمداواة ومعالجة أعطابنا وأمراضنا” يؤكد بنشماش.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود