التقدم والاشتراكية يوصي بفرض الضريبة على الثروة

التقدم والاشتراكية يوصي بفرض الضريبة على الثروة

A- A+
  • دعا حزب التقدم والاشتراكية في مذكرته للمناظرة الوطنية الثالثة حول الجبايات بـ ”فرض ضريبة على الممتلكات وضريبة الثروة”.

    وطالب حزب التقدم والإشتراكية في مذكرته، التي توصلت “شوف تيفي” بنُسخة منها، بضرورة إيجاد “حل نهائي لإشكالية المصدم الجبائي واحترام قواعد حياد الضريبة على القيمة المضافة”.

  • وفي ما يخص التهريب والسلع الفاخرة، يرى التقدم والاشتراكية أنه بات من الضروري “إدراج زيادة في معدل الضريبة على القيمة المضافة، بالنسبة للسلع الفاخرة، مع الحرص على استثناء واستبعاد الأنشطة التي تنتعش من التهريب”، والتي تكبد الاقتصاد الوطني خسائر بالجملة.

    كما يقترح رفاق بن عبد الله وضع قانون بشأن العلامات الخارجية للثروة لردع المتحايلين ومستخدمي الأساليب الذكية للتزوير والتحايل الضريبي.

    وشدد التقدم والاشتراكية على ضرورة التسريع بإنزال “نظام الضريبة التدريجية على الدخول الزراعية وتطبيق الحد الضريبي البالغ 5 ملايين درهم من رقم المعاملات السنوي على مجموع الاستغلاليات التابعة لنفس المجموعة أو تخضع لنفس مركز القرار”.

    ويستشرف الحزب المستقبل، حيث يرى أن التجارة الإلكترونية ستكون لها مكانة كبيرة في المستقبل، وبات من المهم بالتنسبق مع الهيئات الدولية فرض ضريبة عليها.

    ودعا إلى “التفكير، وبتنسيق مع الهيئات الدولية، حول فرض ضريبة على التجارة الإلكترونية، التي ستكون لها مكانة أكثر أهمية في المستقبل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية