استئنافية محكمة وجدة تقضي بتخفيض العقوبات السجنية في حق معتقلي جرادة

استئنافية محكمة وجدة تقضي بتخفيض العقوبات السجنية في حق معتقلي جرادة

A- A+
  • قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بوجدة، اليوم الخميس، بحكم يقضي بتخفيض الأحكام الصادرة بالمرحلة الابتدائية في حق معتقلي “حراك جرادة”.

    وأصدرت الاستئنافية بوجدة حكما بتخفيض العقوبة السجنية في حق 18 من معتقلي “حراك جرادة”، بعد أن وزعت عليهم في وقت سابق حوالي 60 عاما من السجن النافذ.

  • وأوضحت مصادر لـ”شوف تيفي” أن الملف الذي يتابع فيه أبرز نشطاء “حراك جرادة”، سبق أن أدانتهم غرفة الجنايات ب 3 سنوات من الحبس النافذ، لتقرر تخفيض العقوبات في حقهم إلى 15 شهرا، مشيرا إلى أن “المحكمة قضت في حق كل من مصطفى ادعينن وأمين مقلش وعبد العزيز بودشيش بـ15 شهرا وعبد الوهاب ايت أحمد بـ15 شهرا نافذة”.
    فيما قضت بـ 18 شهرا في حق كل من عبد اللطيف بن عمرات والميلود بوراصي وحسن غوماتي ورضا بزة محمد مسعودي وعبد القادر موغلي.

    كما قضت غرفة الجنايات الاستئنافية، يضيف ذات المصدر، بـ 20 شهرا في حق كل من حميد فرزوز والطاهر الكيحل ويحي الكيحل، ومحمد حشباي وابراهيم لبخيت ويحي القندوسي، أما بخصوص رضوان آيت ريموش فقد قضت المحكمة في حقه بـ6 أشهر موقوف التنفيذ.

    وينتظر أن يتم إطلاق سراح 3 من معتقلي حراك جرادة، بعد أن قضوا مدة حبسية تقدر بحوالي 13 شهرا.

    يشار أن المعتقلين يتابعون من أجل “إضرام النار عمدا في ناقلات بها أشخاص والمشاركة في ذلك، ووضع أشياء في طريق عام تعوق مرور الناقلات وسيرها، وإهانة واستعمال العنف في حق موظفين عموميين، وكسر وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والمشاركة في ذلك، وحيازة السلاح بدون مبرر مشروع، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية، والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح، والعصيان المسلح، والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها”. كل وفق المنسوب إليه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود