الزيادة في الجبايات تثقل كاهل أرباب المقاهي بوجدة ويطالبون حجيرة بتخفيضها

الزيادة في الجبايات تثقل كاهل أرباب المقاهي بوجدة ويطالبون حجيرة بتخفيضها

A- A+
  • يبدو أن علاقة المجلس الجماعي بوجدة بأرباب المقاهي ستعرف بعض التوتر مستقبلا. الجديد حمله بلاغ للمكتب المسير لجمعية أرباب المقاهي بالمدينة، الذين يأملون في أن تراجع الجماعة القرارات الجبائية، كما وعدهم بذلك عمر حجيرة، رئيس الجماعة الحضرية لوجدة.

    وكانت النقطة التي أفاضت الكأس وحركت أرباب مقاهي وجدة، هي عدم إدراج المجلس الجماعي لنقطة مراجعة القرار الجبائي ضمن دورة ماي 2019.

  • ويرى أصحاب المقاهي أن المجلس انتهج “سياسة الآذان الصماء والتسويف أمام مبادرة اقتراحية في إطار مقاربة تشاركية يكفلها دستور المملكة، تروم تخفيف الضغط الجبائي على وحدات خدماتية تعيش حالة ركود تجاري ملحوظ”، يقول نص البلاغ، رغم عقد المهنيين عدة لقاءات مع أحزاب الأغلبية والمعارضة المكونة للمجلس، واجتماعات مع مصلحتي الشؤون الاقتصادية والجبائية للجماعة الحضرية لوجدة.

    ويقترح أرباب المقاهي، “تغيير الرسم على محال بيع المشروبات ومراجعة ثمن المتر المربع من استغلال الملك العمومي المؤقت إسوة ببعض الجماعات الترابية التي لبت مطالب القطاع – جماعة بركان مثلا -، والاقتراب من حلول قانونية وتنظيمية بمقاربة تشاركية” يقول نص البلاغ.

    واختتم البلاغ بدعوة كافة أرباب ومسيري مقاهي وجدة إلى اليقظة من أجل “الدفاع عن حقوقهم” و “تنظيم سلسلة إجراءات وخطوات تصعيدية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    التقدم والاشتراكية: الاحتلال الإسرائيلي يتحدى العالم ويدعو العرب للتحرك السريع