أمن البيضاء يوقف جزائريا بتهمة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

أمن البيضاء يوقف جزائريا بتهمة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

A- A+
  • أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، أمس الاثنين 29 أبريل الجاري، مواطنا جزائريا يبلغ من العمر 29 سنة، للاشتباه بتورطه في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

    وحسب مصدر أمني، فإنه جرى توقيف المشتبه به، والذي كان يشكل موضوع أمر بحث دولي بإلقاء القبض عليه صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقواعد المعطيات الأمنية أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، بطلب من السلطات الجزائرية، وذلك للاشتباه بتورطه في التهريب الدولي لأقراص الإكستازي المهلوسة ضمن شبكة إجرامية تنشط بين المملكة المغربية والجزائر.

  • وأشار نفس المصدر إلى أن توقيف المشتبه به جاء في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في سياق تكثيف إجراءات ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، وغيرها من صور الجريمة العابرة للحدود.

    يشار أنه تم إيداع المواطن الجزائري الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الجزائرية المختصة بواقعة الإيقاف من أجل إرسال ملف التسليم عبر الطــــرق الدبلوماسية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نادية فتاح: برنامج وكالة إنعاش وتنمية الشمال يروم تحقيق التوازن المجالي بالجهة