الصندوق الأسود وبلاتير يوجهان ضربة قوية لمونديال قطر

الصندوق الأسود وبلاتير يوجهان ضربة قوية لمونديال قطر

A- A+
  • كشف جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليلة أمس الأحد، تفاصيل مثيرة بخصوص “الملف الأسود” لقطر في تنظيم كأس العالم 2022، بعد حديثه عن “تدخلات سياسية” من رئيس دولة أوروبية ساعدت في حصول الدوحة على تنظيم كأس العالم 2022، حسب ما جاء في تغريدة لبلاتر عبر حسابه بتويتر.

    وأكد بلاتر في تغريدته عبر صفحته الرسمية تويتر : “أخبار سيئة: قطر متهمة باللجوء إلى حملات تشويه ملفات الدول المنافسة! الحقيقة هي أن قطر فازت بعد تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ونائب رئيس الفيفا بلاتيني”.

  • وظهرت تغريدة بلاتر بعد ساعات من كشف صحيفة “صنداي تايمز” أن الفريق المكلف بملف قطر لاستضافة كأس العالم لجأ إلى “عمليات سوداء” سرية في حملة دعائية لتقويض ملفات الدول الأخرى المنافسة.

    وحسب ذات الصحيفة فإن استراتيجية قطر كانت تقضي بتوظيف أشخاص مؤثرين من أجل العمل داخل الدول الأخرى المرشحة لخلق انطباع بأن “الدعم معدوم” بين مواطني هذه الدول لاستضافة كأس العالم، علما أن أحد المعايير الأساسية التي يستند إليها “الفيفا” هو أن تحظى الترشيحات بدعم قوي من مواطني الدولة المتقدمة.

    وجاء في إحدى الرسائل الإلكترونية المسربة، أن الدولة كانت على علم بمخططات لنشر “سموم” ضد مرشحين آخرين قبل فوز قطر بالاستضافة في 10 ديسمبر 2010.

    ووصلت بعض الأفعال إلى درجة التخطيط خلال أسبوع التصويت لقرار يصدر عن الكونغرس الأميركي حول التأثيرات “الضارة” للعرض الأميركي لاستضافة كأس العالم، إضافة إلى التقرب من أستاذ جامعي أمريكي ودفع 9 آلاف دولار له لإعداد تقرير حول الأعباء الاقتصادية التي قد تترتب عليها البطولة، بحسب الصحيفة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    دعوة الملك للحكومة لتواصل شفاف ومنتظم مع المغاربة حول الماء تسائل تدابير بركة