الرباط تحتضن بطولة دولية في رياضة جيو جيتسو البرازيلي

الرباط تحتضن بطولة دولية في رياضة جيو جيتسو البرازيلي

A- A+
  • نظمت الجامعة الملكية المغربية للجيو جيتسو البرازيلي والرياضات المشابهة ندوة صحفية، أمس الإثنين بمدينة الدار البيصاء بالمعهد العالي للصحافة والاتصال.

    وعرفت الندوة حضور جمال السوسي، رئيس الجامعة الملكية للجيو جيتسو البرازيلي، وكاتبها العام يونس الدباغ ومديرها التقني محمد تريكيستي، إذ تم تسليط الضوء على البطولة المفتوحة “أفريكا 2019 ADCC” أي أبو ظبي كومبا كلوب، وذلك يومي السبت 2 والأحد 3 مارس المقبل بالقاعة المغطاة الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

  • وتنظم هذه البطولة الدولية للمرة الأولى بإفريقيا وتحديدا بالمغرب، بعدما سبق وأن نظمت في أوروبا وأمريكا بالإضافة إلى قارة أسيا، حيت ستعرف مشاركة ما يقارب 256 مشاركا يمثلون 26 دولة ينتمون إلى أوروبا وأمريكا وأسيا وافريقيا، كما ستعرف هذه البطولة التباري في 18 وزنا منها وزنان في فئة السيدات، كما ستجرى المنافسات في 3 أصناف، صنف المبتدأ وصنف المحترف وصنف الماستر أي الأساتذة، كما أن النتائج النهائية لهذه البطولة سيحدد من خلالها الاتحاد الدولي لرياضة الجيو جيتسو البرازيلية والرياضات المشابهة المتأهلين للبطولة العالمية التي ستحتضنها رومانيا في شهر غشت 2019.

    يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة للجيو جيتسو البرازيلي قد تم تأسيسها سنة 2013 بعدما كانت منضوية في السابق تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للجيدو وهي رياضة تعتمد على النزالات الأرضية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأربعاء: جو بارد نسبيا وضباب في الصباح