لقجع : المونديال أكد أن هناك فوارق كبيرة بين الكرة الإفريقية والعالمية

لقجع : المونديال أكد أن هناك فوارق كبيرة بين الكرة الإفريقية والعالمية

لقجع

A- A+
  • قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “إن اجتماع تقييم المشاركة الإفريقية في نهائيات كأس العالم سيلعب دورا مهما في تطوير كرة القدم الإفريقية والعالمية وتقليص الفوارق الكروية”.

    وأفاد لقجع، إن الهدف من هذا الاجتماع الذي يعرف حضور خمسة منتخبات بكافة مكوناتها التسييرية والتقنية سيساهم بشكل كبير في تقليص الفارق الكبير بين مستوى الكرة العالمية والإفريقية والتطرق لكل القضايا التي عرفها أكبر حدث رياضي.

  • وتابع قائلا :” بعد تجربة المونديال الذي مررت منها رفقة منتخب بلادي تبين أن الفوارق كبيرة جدا وأن الدول الإفريقية لا تتوفر على نفس الظروف المتاحة لتكوين فرق قادرة فعليا على المنافسة على الألقاب مقارنة مع باقي الدول المتقدمة”.

    وأفاد ذات المتحدث ” سأشارك في هذه الدورة التقنية للمساهمة في تقييم مستوى الكرة الإفريقية بناء على ما مررنا منه في المونديال خاصة على المستوى التحكيمي”.

    وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على ضرورة إحداث تقارير معمقة على كل المستويات الرياضية، خاصة المتعلقة بالجانب الاقتصادي الذي سيسمح بدعم الاستثمارات الرياضية لخلق المواهب والفن الكروي”.

    وبالنسبة للجانب التحكيمي، يرى لقجع، أن التطور التكنولوجي عليه أن يرفع من احترافية التحكيم للدفاع عن حقوق كافة المنتخبات سيما أن التحكيم الرياضي يبقى فاعلا أساسيا داخل المنظومة الكروية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بنسعيد يبرز جهود المغرب للانخراط بالسوق التي تحقق أكثر من 300 مليون دولار