تلاميذ الإعداديات على موعد مع كأس الأمل للمؤسسات التعليمية في نسختها الأولى.

تلاميذ الإعداديات على موعد مع كأس الأمل للمؤسسات التعليمية في نسختها الأولى.

A- A+
  • تُنظّم أواخر ماي الحالي، وطيلة ثلاثة أسابيع النسخة الأولى من كأس الأمل للمؤسسات التعليمية 2022، والتي يشارك فيها أزيد من 24 مؤسسة تعليمية.
    وتستهدف هذه الدورة الفئات العمرية بين 12 و15 عاما، والتي تتابع دراستها بالسلك الثانوي الإعدادي. والمتواجدة في جهة الدار البيضاء الكبرى والمحمدية. والتي ستتنافس جميعها من أجل التتويج بلقب هذه البطولة.

    وستجرى قرعة البطولة أياما قليلة قبل الحدث، على أن تُجرى المباريات خلال عطل نهاية الأسبوع، عبر مراحل تنطلق من دور المجموعات، وصولا في الأخير إلى المباراة النهائية التي ستعرف تتويج الفائز باللقب في حفل الختام.

  • ويقول عثمان صديق، المدير العام لشركة Luxe média المنظمة لهذا الحدث: “لقد استطاع الحدث أن يجمع مدارس من مختلف النظم التعليمية، فمنها مؤسسات تابعة لبعثات أجنبية، وأخرى مغربية خاصة، كما تمّ توجيه الدعوة لمؤسسات عمومية. وأعتقد أن توحيد جميع التلاميذ على اختلاف نظامهم التعليمي من خلال بطولة كرة قدم كان فلسفتنا لتنظيم كأس الأمل.”

    ويضيف عثمان: “يمكننا من خلال تعزيز روح التنافس الرياضي داخل وبين المؤسسات التعليمية أن نساهم في تحقيق رؤية الرياضة في خدمة التربية، وهو توجّه نستحضر روح الخطابات الملكية في ذات الصدد.

    وسيقام حفل الافتتاح يوم الجمعة 27 ماي بحضور عدد من الوجوه الرياضية والفنية المعروفة. حيث ستجرى مقابلة شرفية تجمع فنانين ورياضيين مغاربة.

    جدير بالذكر أنه تنتظر الفريق الفائز بالبطولة فرصة السفر إلى إنجلترا. حيث ترتبط البطولة باتفاق شراكة مع أحد مراكز التكوين الرياضي في لندن.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المنتدى الجهوي للشبيبة التجمعية بدرعة تافيلالت ينوه بجهود الحكومة