العين الإماراتي في طريقه لخلق استثناء عالمي جديد في لعبة كرة القدم

العين الإماراتي في طريقه لخلق استثناء عالمي جديد في لعبة كرة القدم

العين الإماراتي

A- A+
  • يطمح نادي العين الإمارتي إلى كتابة تاريخ كروي جديد بكأس العالم للأندية، المقامة حاليا بالإمارت العربية المتحدة، عندما يواجه عصر يومه الجمعة، العملاق الإسباني والمتوج بآخر ثلاثة ألقاب للكأس العالمية، نادي ريال مدريد، في تمام الساعة الرابعة والنصف، على أرضية “استاد مدينة زايد الرياضية” بالعاصمة أبوظبي.

    وتظهر الفوارق كبيرة على الورق في هذا النهائي، ولكن في لعبة كرة القدم وعلى المستطيل الأخضر كل شيء ممكن، مع واقع وصول الفريق الإماراتي وقدرته على تجاوز بطل كأس ليبرتادوريس ليفر بلايت، وقبل ذلك هزم بطل إفريقيا الترجي التونسي بثلاثية نظيفة.

  • نادي العين بكوكبة من المحترفين يعادل اليوم رقم الرجاء الرياضي قبل خمس سنوات، عندما تمكن الفريق المغربي من الوصول إلى نهائي الكأس العالم للأندية، قبل أن ينهزم أمام العملاق البفاري بايرن ميونخ بمدينة مراكش بحصة هدفين دون مقابل.

    ولم يسبق لفريق خارج دائرة الأندية المنتمية للقارة العجوز أو القارة الأمريكية اللاتينية التتويج بكأس العالم للأندية، فسيكون بطل الدوري الإمارتي أمام الاستثناء اليوم إن تمكن زملاء العميد إسماعيل أحمد التتويج ورفع الكأس لأول مرة في تاريخ الأندية العربية والأسيوية.

    وتبقى أجمل صدفة في مباراة اليوم، هو إمكانية رفع ” اسماعيل واجغو” المغربي الأصل، للكأس العالمية، فعميد العين هو مغربي منحدر من تمارة حيث داعب الكرة هناك، قبل أن يحمل ألوان الفتح الرباطي، لينتقل بعدها لنادي العين ليقنع المسؤولون بمنحه الجنسية الإماراتية ليصبح اسمه اسماعيل أحمد عميد العيناوية، وحامل أمال الجماهير الإماراتية.

    وكانت اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة العالمية، قد عينت الحكم الأمريكي “جاير أنتونيو ماروفو” من أجل قيادة نهائي كأس العالم للأندية، الذي يجمع نادي ريال مدريد بخصمه العين الإماراتي، بمساعدة الحكمين الأمريكيين الدوليين ” فرانك انديرسون” و” كوري روكويل”، فيما تم إعطاء مهمة الحكم الرابع للبرازيلي ” ويلتون بيريرا سامبيو”.

    ومن المنتظر أن يعرف ملعب زايد الرياضي الذي يحتضن النهائي 15 لبطولة كأس العالم للأندية، التي انطلقت قبل 18 سنة من الآن بالملاعب البرازيلية، وتمكن آنذاك نادي كورنثيانز من إحراز اللقب الأول في تاريخه، مع العلم ان هذه البطولة عرفت مشاركة فريقين عربيين هما النصر السعودي ونادي الرجاء الرياضي المغربي وخرجا من دور المجموعات .

    ويرغب نادي ريال مدريد خلال مباراة اليوم أمام نادي العين الإماراتي إلى فك الشراكة مع الغريم نادي برشلونة، إذ تمكن كل نادٍ منهما بالظفر باللقب ثلاث مرات، وتبدو الفرصة سانحة أمام العملاق المدريدي لإحراز اللقب الرابع في تاريخه، والتربع على عرش الأندية الأكثر تتويجا بكأس العالم للأندية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بمشاركة خبراء ومختصين في الصحة.. ندوة تكشف عن تفاصيل خطة المغرب لمحاربة بوحمرون