كأس إفريقيا: الكاميرون تحذر المنتخبات المشاركة من تهديدات إجرامية “جدية”

كأس إفريقيا: الكاميرون تحذر المنتخبات المشاركة من تهديدات إجرامية “جدية”

A- A+
  • طالبت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، يوم أمس الأربعاء، وفود المنتخبات في مدينة ليمبي، بتوخي الحذر على خلفية تهديدات إرهابية “جدية” بعدما تم سماع ذوي إطلاق نار، في مدينة بويا التي تقع في جنوب غرب الكاميرون.

    وأشار موقع “i24″ إلى أن جماعة بـ”بريغاد أنتي ساردينار” (BAS)، هددت علنا باستهداف منتخبات تونس وموريتانيا ومالي وغامبيا في مدينة ليمبي.

  • وتضم مدينة ليمبي، غربي الكاميرون منتخبات المجموعة السادسة: تونس ومالي وموريتانيا وجامبيا وتستضيف المدينة التي شهدت الحادث، 4 من الفرق المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية حاليا.

    وانطلقت أولى مباريات البطولة الأفريقية الأحد المنصرم، وسط مخاوف أمنية لاسيما في المناطق الغربية، حيث يشن متمردون انفصاليون هجمات مميتة على المدنيين والجيش منذ عام 2017.

    وتستضيف مدينة بويا التي شهدت الكثير من الاشتباكات بين الجيش والمتمردين، فرق المجموعة السادسة التي تضم مالي وجامبيا وتونس وموريتانيا، وتقع بويا على بعد حوالي ساعة بالسيارة من مدينة ليمبي الساحلية.

    وتعد المنطقة الغربية الأخطر مقارنة بمنطقة أقصى الشمال بالنظر إلى أنها تحتضن مباريات المجموعة السادسة التي تضم كلا من تونس وموريتانيا ومالي وغامبيا، وتضم هذه المنطقة المطلة على خليج غينيا، المفتوح على المحيط الأطلسي، عدة “جماعات انفصالية”، تطالب باستقلال “أمبازونيا”، وهو الإقليم الناطق بالإنجليزية.

    وأخطر التهديدات جاءت من جماعة بـ”بريغاد أنتي ساردينار” (BAS)، التي هددت علنا باستهداف منتخبات تونس وموريتانيا ومالي وغامبيا، التي تلعب في مدينة ليمبي، ضمن إقليم “أمبازونيا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    20أبريل 2024:فرحات مهني يستعد للإعلان عن ولادة جديدة لجمهورية القبايل بنيويورك