إلى جانب كورونا..انفصاليون ومتطرفون يهددون “الكان”

إلى جانب كورونا..انفصاليون ومتطرفون يهددون “الكان”

A- A+
  • فيروس كورونا المستجد، ومتحور أوميكرون، بالإضافة إلى التهديدات الإرهابية التي تقودها كتائب انفصالية إرهابية، كلها أخطار تهدد مسابقة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم بالكاميرون، والتي ستنطلق نهاية الأسبوع الجاري، حيث كشفت الصحافة الكاميرونية مؤخرا عن مراسلة الانفصاليين لمنظمي البطولة، هددوها بشن الهجمات على مقر إقامات المنتخبات المشاركة في “الكان”.

    وهدد الانفصاليون الناطقون باللغة الإنجليزية في الكاميرون، بشن هجمات على المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا، في نسختها 22 التي تحتضنها الكاميرون، وهو الأمر الذي جعل منظمي العرس الكروي الإفريقي القادم يرفعون من معدل الحيطة والحذر، والقيام بعمليات استباقية همت مجموعة من الأحياء والمناطق بمختلف المدن التي ستحتضن منافسات هذه الكأس.

  • وهددت الحركة الانفصالية بشن هجمات على مقر إقامات المنتخبات المشاركة في الكأس الإفريقية بهدف تخريب العرس الكروي القاري، خصوصا أن جزءا من أراضي الكاميرون تعيش على وقع حالة حرب، وهو ما يجعل المنظمين أمام تحد أمني كبير.

    من جهة أخرى تعيش الكاميرون تحت تهديدات الحرب والهجمات من قبل تنظيم “بوكوحرام” في أي وقت، الأمر الذي جعل البلاد تمر بحالة من عدم الاستقرار الأمني، وهو ما دفع بالعديد من الكاميرونيين إلى الهجرة إلى الدول المجاورة، بحثا عن الأمن والحياة العادية البعيدة عن لغة السلاح التي حصدت عديد الأرواح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الميراوي يحث رؤساء الجامعات على تأجيل الامتحانات أو تنظيمها عن بعد