الجيش الملكي يستنكر تأجيل مباراته أمام الرجاء

الجيش الملكي يستنكر تأجيل مباراته أمام الرجاء

A- A+
  • عبر الجيش الملكي عن استكاره قرار تأجيل مباراته أمام الرجاء الرياضي وهو القرار الذي أصدرته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية بسبب الظروف القاهرة التي يعيشها الفريق الأخضر.

    وجاء في بلاغ للجيش الملكي: “تستنكر مكونات نادي الجيش الملكي قرار العصبة الإحترافية لكرة القدم، القاضي بتأجيل مباراة الرجاء الرياضي، المبرمجة يوم غد الاثنين، في خرق لقانون المنافسات، الذي عممته على الأندية والمرتبط بتبعات فيروس ” كورونا ” وانعكاسه على المشهد الكروي.

  • وأضاف الفريق: “ويستغرب النادي العسكري لقرار التأجيل ، يوماً واحداً قبل الموعد المحدد للمواجهة ، مبرزا أن الفرق توصلت بدورية تنص على ضرورة خوض المباريات في موعدها ، وأنها لا تعتبر تبعات فيروس ” كورونا ” قوة قاهرة تستوجب عدم خوض المباريات”.

    وأشار الجيش الملكي: “وجاء في المراسلة التي توصلت بها الأندية يوم 22 يونيو 2020 : ” في حال تعذر على أي فريق إجراء مباراة بسبب عدم توفره على الحد الأدنى لعدد اللاعبين ، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى مرتبطة بداء ‘ كوفيد -19 ‘ ، فإن الفريق يعتبر منهزما في هذه المباراة بنتيجة 2-0 ، باستثناء الحالات الأخرى المتعلقة بالقوة القاهرة ، وغير المرتبطة بداء ” كوفيد -19 ” . وأكدت المراسلة ذاتها : ” على الفرق المشاركة في المنافستين سالفتي الذكر ، تقديم على الأقل 11 لاعبا جاهزا ، ضمنهم حارس مرمى و 4 بدلاء للمشاركة في المباراة ، بغض النظر عن اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد “.

    وأبرز الجيش الملكي: “ويذكر النادي العسكري، العصبة الاحترافية ، أنه ، وفي إطار احترام قانون المسابقة ، واجه النادي الرياضي لشباب السوالم بفريق مكون من اللاعبين الاحتياطيين ولاعبي فريق الأمل ، رغم كونه كان على موعد مع السفر إلى البنين لتمثيل المغرب في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم . ويتساءل النادي العسكري عن دوافع التأجيل في ظل وجود قانون واضح وملزم لجميع الفرق بدون استثناء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لفتيت: قانون تبسيط المساطر جاء لتغيير العقليات وطريقة التعامل مع المرتفقين