الدراجي ولخضر بريش يشككان في تنظيم المغرب لنهائيات ”الكان”

الدراجي ولخضر بريش يشككان في تنظيم المغرب لنهائيات ”الكان”

A- A+
  • شكك لخضر بريش، الصحافي الرياضي في أن يكون عدم ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا قرارا مستقلا، قائلا إن: ”هنالك دولا عربية تضغط سياسيا على المغرب من أجل سحب ملف ترشحها لتنظيم الكان”.

    وأضاف الصحافي الرياضي بمجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية، خلال تغريدة نشرها يومه الأربعاء عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر”، ”على المغرب عدم الإكثرات و الاستمرار نحو التقدم لأن هناك من يريد التفرقة بين أبناء المغرب العربي”، مشيرا إلى أنه: ”ولو كان الأمر بيدي لجمعت المغرب العربي كله و جعلته في دولة واحدة”.

  • وفي سياق متصل تساءل المعلق الجزائري حفيظ الدراجي الذي يشتغل في نفس القناة القطرية، ”هل يمكن اعتبار تردد المغرب في تقديم ترشيحه لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2019 مجرد تمويه يراد من خلاله التبرأ من مسؤولية الضغط على الكاف لدفعها إلى مساعدة المغرب لتنظيم بطولة تكلف ما لا يقل عن 30 مليون دولار؟”.

    وأكد المعلق الجزائري أن ”الجمعة المقبل سيكون آخر أجل لتقديم الترشيحات، ولو تأكد التراجع ستكون مفاجأة كبيرة تضع الكاف في مأزق، خاصة وأن المغرب هو أكثر بلد جاهز حاليا لتنظيمها بامتياز”، مستدركا في الوقت نفسه، ”إلا إذا قررت حكومة جنوب إفريقيا إنقاذ الموقف وتقديم ترشيحها”.

    تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي كان قد سحب شرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا من الكاميرون لعدم جاهزيتها لاحتضان هذه التظاهرة الإفريقية الكبيرة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده ”الكاف” الذي يترأسه الملغاشي أحمد أحمد قبل أسبوع تقريبا من الآن بالعاصمة الغانية أكرا.

    وجدير بالذكر أن رشيد الطالبي العالمي وزير الشباب والرياضة كان قد أكد عشية يومه الأربعاء خلال تصريحات صحفية أن المغرب لا نية له في تنظيم منافسات كأس أمم إفريقيا الشيء الذي خلف اندهاشا كبيرا من قبل مجموعة من الإعلاميين والمتتبعين للشأن الكروي محليا وقاريا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي