عزيز أخنوش.. من حارس مرمى بارع في التصدي لضربات الجزاء إلى رئيس للحكومة

عزيز أخنوش.. من حارس مرمى بارع في التصدي لضربات الجزاء إلى رئيس للحكومة

A- A+
  • أصبح عزيز أخنوش ثاني لاعب كرة قدم يترأس الحكومة المغربية وذلك بعد تصدر حزبه التجمع الوطني للأحرار الاستحقاقات التشريعية لـ 8 من شتنبر 2021.

    وسبق لعزيز أخنوش الرئيس الجديد للحكومة، أن كان لاعبا في فريق نجمة عين السبع، وهو ما أوضحه رشيد البوهالي المختص في الأرشيف الرياضي في تدوينة قال فيها: “يعتبر عزيز أخنوش رئيس الحكومة الحالي، ثاني شخصية يتولى هذا المنصب بعدما سبق له أن كان لاعبا لكرة القدم بفريق نجمة عين السبع كحارس للمرمى”.

  • وأبرز البوهالي الذي نشر صورة رئيس الحكومة الجديد عندما كان حارس مرمى لنجمة عين السبع أنه: “حسب بعض اللاعبين الذين جاوروه فقد كان بارعا في التصدي لضربات الجزاء”.

    رشيد البوهالي إلى أشار أن أخنوش هو ثاني رئيس حكومة سبق له لعب كرة القدم بعد الراحل المعطي بوعبيد الوزير الأول في فترة الثمانينات الذي لعب حسبه لفريقي “لياسام والوداد” قبل أن يتحول إلى الرجاء كواحد من المسيرين التاريخيين للنادي الأخضر.

    يشار أن الملك محمد السادس كلف عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار والبالغ من العمر 60 عاما بتشكيل الحكومة المقبلة، وذلك بعد تصدر حزبه لانتخابات الـ 8 من شتنبر 2021، بحصوله على 100 ومقعدين في البرلمان، حيث سينطلق حارس المرمى السابق لنجمة عين السبع والذي برع في التصدي لضربات جزاء الخصوم (سينطلق) في مفاوضات تشكيل الحكومة مع الأحزاب السياسية التي تفوق عليها في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    شبيبة العدالة والتنمية يطلقون مبادرة لاسقاط جيل التأسيس