الفردوس يخصص 200مليون سنتيم لكل بطل يتوج بميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية‎

الفردوس يخصص 200مليون سنتيم لكل بطل يتوج بميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية‎

A- A+
  • سابقة.. عثمان الفردوس يخصص 200 مليون سنتيم لكل بطل مغربي يتوج بميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية

    أعلنت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة عن تخصيص وزارة الثقافة والشباب والرياضة التي يشرف على تدبيرها الوزير عثمان الفردوس. 200 مليون سنتيم لكل بطل مغربي يتوج بميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

  • وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة في بلاغ لها أن قطاع وزارة الشباب والرياضة بوزارة الثقافة والشباب الرياضية التي يتحمل مسؤولية تدبيرها عثمان الفردوس قررت تخصيص 200 مليون سنتيم لكل بطل مغربي يتوج بميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية بطوكيو و125 مليون سنتيم للمتوج بالميدالية الفضية، ومبلغ 75 مليون سنتيم للمتوج بالميدالية النحاسية، إضافة إلى تخصيص مبلغ 10 مليون سنتيم كمنحة التأهل.

    ويعد هذا القرار الصادر عن وزارة عثمان الفردوس سابقة في تاريخ الرياضة البارالمبية الوطنية والتي من شأنها تحفيز الأبطال على التألق والتنافس على المراتب الأولى ورفع العلم المغربي وعزف النشيد الوطني بالديار اليابانية.

    وتقدمت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة بجزيل الشكر والامتنان لعثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة والمسؤولين على قطاع الرياضة على هذا القرار الذي اعتبرته بـ “القرار الحكيم” الذي سيكتب له تاريخ الحركة البارالمبية الوطنية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO