لابورتا رئيس برشلونة يشدد على ضرورة إقامة “السوبر ليغ”

لابورتا رئيس برشلونة يشدد على ضرورة إقامة “السوبر ليغ”

A- A+
  •  

    شدد خوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني يوم الخميس على “ضرورة” إقامة دوري السوبر الأوروبي، وذلك رغم انسحاب أغلب الأندية التي أعلنت في وقت سابق مشاركتها فيه، داعيا في الوقت ذاته إلى حوار مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”.

  • وقال لابورتا لوسائل إعلام إسبانية على هامش متابعته دورة برشلونة في كرة المضرب “نحن في موقف حذر. نعتقد أنها ضرورة”، مؤكدا أن أعضاء الدوري السوبر سيبقون “منفتحين في حوار مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دائما”.

    وتعد هذه المرة الأولى التي يدلي فيها رئيس النادي الكتالوتي بتصريح منذ إعلان الأحد عن إطلاق مشروع دوري السوبر الأوروبي الانفصالي عن دوري الأبطال، قبل أن يدفن في المهد بعد 48 ساعة بسبب انسحاب ستة أندية إنجليزية مؤسسة من أصل 12.

    وتابع لابورتا (58 عاما) الذي أعيد انتخابه رئيسا لبرشلونة في 7 مارس بعد مرور أول بين عامي 2003 و2010 : “أعتقد أننا سنتوصل إلى اتفاق مؤسسي، مع نية في المضي قدما بشأن هذه الأسئلة”.

    وأضاف رئيس برشلونة: “السبب الذي من أجله وجد هذا الاقتراح ما زال قائما: نفتقد للموارد، نضع استثمارات مهمة، وندفع رواتب عالية جدا.. وفي حال أردنا أن تكون كرة القدم استعراضا ينبع من المزايا الرياضية وأن نحافظ على هذا المستوى من الجودة، عليهم (قادة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) أن يأخذوا بعين الاعتبار ما اقترحناه”.

    وأصدر برشلونة بيانا جاء فيه أن رفض فرصة الانضمام إلى دوري السوبر سيكون بمثابة “خطأ تاريخي”، وأنه قرر البقاء جزءا من المشروع في الوقت الحالي.

    ولم يتضمن البيان كلمات اعتذار بشأن ما حصل، بل بخلاف ذلك قال النادي الكتالوني إنه سيجري “تحليلا معمقا” للمسابقة الانفصالية قبل طرح القرار النهائي على التصويت بين أعضاء النادي.

    وما زالت ثلاثة أندية فقط، وهي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس لم تعلن بعد انسحابها الرسمي من المسابقة.

    وأطلق 12 ناديا مشروع دوري السوبر الأوروبي الإثنين، قبل أن يتم التخلي عن الفكرة الثلاثاء، على إثر انسحاب 6 أندية إنجليزية مؤسسة من أصل 12، على خلفية احتجاجات سياسية ورياضية وردود فعل سلبية من الاتحادين القاري والدولي والجماهير.

    وفي إسبانيا، أعلن أتلتيكو مدريد متصدر الدوري، أمس الأربعاء، انسحابه من المشروع، وحذا حذوه إنتر الإيطالي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد أن خطف اهتمام العالم…شظايا الصاروخ الصيني تتوزع بين المحيطات