الترجي التونسي يتغلب على مولودية الجزائر ويتأهل على رأس المجموعة الرابعة

الترجي التونسي يتغلب على مولودية الجزائر ويتأهل على رأس المجموعة الرابعة

A- A+
  • انتزع فريق مولودية الجزائر الجزائري بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن المجموعة الرابعة، بعدما خطف التعادل من أرض مضيفه الترجي التونسي 1-1 السبت على ملعب “حمادي العقربي” في رادس في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات (ثمن النهائي).
     
    وأدت نتيجة التعادل في رادس الى إقصاء الزمالك وصيف بطل النسخة الماضية، رغم فوزه العريض على ضيفه تونغيث السنغالي 4-1 على ملعب القاهرة الدولي.
     
    وتصدر الترجي، الساعي إلى لقب خامس في المسابقة، الترتيب النهائي للمجموعة برصيد 11 نقطة أمام المولودية الثاني 9 نقاط، والزمالك ثالثا بثماني نقاط وتونغيث رابعا بأربع نقاط.
     
    وهذه المرة الخامسة تواليا التي يبلغ فيها الترجي دور ربع النهائي، علما أن المدرب معين الشعباني خاض اللقاء بتشكيلة غلب عليها الاحتياطيون.
     
    في المقابل، هذه المرة الأولى التي يصل فيها “عميد” الأندية الجزائرية إلى دور الثمانية، منذ تتويجه باللقب عام 1976. وخاض فريق “الشناوة” اللقاء بإشراف المدرب عبد القادر العمراني الذي تقدم باستقالته قبل أيام.
     
    ودامت السيطرة للترجي، فيما كان الفريق الجزائري متحفظا ومرتبكا إذ لم يهدد مرمى الحارس بن شريفية إلا نادرا .
     
    وحول طه ياسين الخنيسي الكرة برأسه إلا أنها مرت بجانب المرمى في الدقيقة (2)، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع تراجع الفريق الجزائري على نحو مبالغ فيه إلى الدفاع.
     
    وتمكن فريق “باب سويقة” من مباغتة ضيفه عندما أرسل القائد خليل شمال كرة طويلة إلى أنيس البدري الذي أرجعها للخلف فتابعها نسيم بن خليفة بتسديدة قوية ارتطمت بقدم أحد مدافعي المولودية واستقرت في الشباك في الدقيقة (31).
     
    وكاد الخنيسي أن يضاعف النتيجة للترجي بكرة قوية إلا أن الحارس عبد القادر صالحي أبعدها إلى ركنية في الدقيقة (45).
     
    وتخلى المولودية عن حذره في الشوط الثاني وفرض سيطرته وحاصر منطقة جزاء أصحاب الأرض. وأنقذ الحارس التونسي معز بنشريفية رأسية البديل توفيق عدادي من تحت العارضة إلى ركنية في الدقيقة (48)، ومرت رأسية عبد النور بلخير فوق المرمى إثر الركنية في الدقيقة (49)، ثم سجل سامي فريوي هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل في الدقيقة (54).
     
    وتوغل عبد الرحمن حشود على الجهة اليمنى وعكس كرة خلفية إلى عدادي فسددها الأخير وانقذها بنشريفية في الدقيقة (57)، ثم سدد عبد النور بلخير كرة قوية مرت فوق المرمى في الدقيقة (64).
     
    وأثمر ضغط المولودية عن التعادل عندما اقتحم سامي فريوي منطقة جزاء الترجي ومرر إلى بلخير الذي هيأ الكرة لنفسه داخل المربع الصغير وأطلقها قوية زاحفة في قلب المرمى في الدقيقة (68).
     
    وتمكن الفريق الجزائري من الحفاظ على النتيجة التي تجعله يرافق الترجي إلى الدور المقبل.
     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أخنوش : “البيجيدي” عندهم جوج وجوه وسأترشح للانتخابات المقبلة