منتخب كرة الطاولة ينسحب من بطولة العالم بالجزائر بسبب بتر خريطة المغرب

منتخب كرة الطاولة ينسحب من بطولة العالم بالجزائر بسبب بتر خريطة المغرب

A- A+
  • انسحب، اليوم الجمعة، المنتخب الوطني لكرة الطاولة من بطولة المنطقة الأولى لشمال إفريقيا وبطولة العالم التي تحتضنها مدينة وهران الجزائرية، احتجاجا على التطاول على قضية الصحراء المغربية والمساس بالوحدة الترابية.

    وسحب المنتخب الوطني لاعبيه، بعدما لاحظ أن شعار الدورة يتضمن خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، ما جعل الوفد الجامعي يحتج رسميا على الجهة المنظمة ورئيس المنطقة الإفريقية الأولى.

  • وأكدت الجامعة في بلاغها “عند وصول عضو المكتب المديري للجامعة المغربية لكرة الطاولة لمقر إجراء الدوري، فوجئ بأن شعار هذه الدورة يتضمن خريطة المملكة المغربية، مبتورة منها الأقاليم الصحراوية المغربية، وتم وضع علم مايسمى بـ “الجمهورية الصحراوية” الوهمية المزعومة في تلك المناطق، وهو ما أثار حفيظة ممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، الذي احتج بشدة على هذا التصرف، ووجه رسالة في هذا الشأن إلى رئيس المنطقة الإفريقية الأولى، والجهات المنظمة”.

    وشددت الجامعة أن مسألة الوحدة الترابية خط أحمر، “لن يتم التساهل أو التسامح مع من يجرؤ على المساس بها”، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات لدى الهيئات الجهوية، والقارية والدولية، للتنديد بهذا العمل غير المسؤول.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي