شابتان تقدمان على التبرع بأعضائهما بعد الوفاة بإنزكان

شابتان تقدمان على التبرع بأعضائهما بعد الوفاة بإنزكان

A- A+
  • أقدمت شابتان بمدينة إنزكان على خطوة جد جريئة، وذلك بتقديمهما لطلب للمحكمة الإبتدائية بذات المدينة بطلب للتبرع بأعضائهما بعد وفاتهما.

    ووفق ما نشرته الشابتان “سهام” و “هند “، فقد تم قبول طلبهما الذي تقدمتا به لرئاسة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية لإنزكان يوم أمس الثلاثاء 23 أبريل، معبرتين عن فرحتهما العارمة بالتأشير على قبول الطلبين.
    وفور نشرهما لصورة تجمعهما مع طلبيهما أمام بوابة المحكمة بحسابهما الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي بـ”الفيسبوك”، تفاعل عدد من المغاربة مع مبادرتهما التي وصفوها بـ “الشجاعة”، والتي تنم عن قيم الإنسانية والنبل الذي قل نظيره في المجتمع المغربي، على حد تعبير الكثير من المعلقين على الصورة.

  • ومن جانبهما، أكدت الشابتان أن عملهما إنساني صرف وجسدهما لن تكون له أي فائدة بعد موتهما، حيث سيتحللان ويصبحان بدون فائدة، معتبرتان أن أقل ما يمكن تقديمه بعد وفاتهما هو أن يستفيد من أعضائهما أناس آخرون، في حاجة ماسة لهذه الأعضاء والتي ستمنح الحياة من جديد لأشخاص فقدوا أعضاءهما لسبب أو لآخر.

    يشار إلى أن إجراءات التبرع بالأعضاء بعد الوفاة تجري عبر المحاكم الابتدائية عن طريق محضر يوقع عليه الشخص الموافق على التبرع بأعضائه بعد وفاته بإمضائه على محضر. كما أن الأمر يبقى مجانيا ويمكن التراجع عليه في أي وقت.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي