ماكرون يقدم  سلسلة إجراءات إصلاحية من أجل إرضاء السترات الصفراء

ماكرون يقدم  سلسلة إجراءات إصلاحية من أجل إرضاء السترات الصفراء

A- A+
  • من المقرر أن يعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، عن سلسلة من الإجراءات الأولية إثر المشاورات الوطنية التي تم إطلاقها على خلفية احتجاجات حركة أصحاب السترات الصفراء.

    وأعلنت  رئاسة قصر الإليزيه، مساء يوم أمس الأحد، حسب ما ذكرته وكالة “الصحافة الأوربية العربية”،  أن ماكرون سوف يحدد في خطاب إلى الأمة الفرنسية، مساء يومه الاثنين “المجالات التي تحتاج إلى أولوية العمل”، وكذلك “أول الإجراءات الملموسة” التي أفرزها النقاش.

  • وقدم أكثر من 500 ألف شخص، يضيف ذات المصدر، اقتراحات سياسية عبر الأنترنت على موقع تم إنشاؤه من أجل النقاش الذي استمر من يناير حتى مارس، مشيرا إلى أنه تم عقد أكثر من 10 آلاف اجتماع محلي، وتم فتح 16 ألفاً و337 قاعة بلدية، لكي يعبر المواطنون عن آرائهم ويقدموا اقتراحاتهم.

    وكان رئيس الوزراء إدوار فيليب قد قدم وعدا يوم الاثنين الماضي، باتخاذ إجراءات سريعة لخفض الضرائب والإنفاق العام استجابة للنقاش، لكن المعارضة اليسارية اتهمته بتفسير النتائج على أساس حزبي.

    وشهدت احتجاجات “السترات الصفراء” كل سبت اشتباكات متكررة مع عناصر الشرطة في باريس ومدن أخرى، على الرغم من أن أعداد المحتجين، وفقاً لتقديرات الحكومة، انخفضت تدريجياً من 280 ألفاً في بداية الاحتجاجات خلال نونبر إلى 31 ألفاً مطلع هذا الأسبوع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    منع مغاربة حاملين لتأشيرة شينغن من دخول ميناءي طريفة والجزيرة الخضراء