البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يقدم نتائجه السنوية

البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا يقدم نتائجه السنوية

A- A+
  • قدم البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، يومه الثلاثاء، بالمقر الرئيسي بالدارالبيضاء برئاسة عثمان بنجلون، النتائج السنوية للمجموعة برسم السنة المالية 2018.

    وقد عرفت الرساميل الذاتية للبنك تزايدا بنسبة 3 في المائة، حيث ارتفعت من 15,237 مليون درهم سنة 2017 لتصل إلى 15,709 مليون درهم سنة 2018، أما إجمالي الحصيلة فحسابات البنك لسنة 2017 بلغت 205 ملايير درهم، لتعرف تراجعا بنسبة 8 في المائة لتصل إلى 188 مليار درهم.

  • أما درجة المخاطر على صعيد المجموعة، فقد عرفت تحسنا، حيث محدود كلفة المخاطر الموطدة ارتفع بنسبة 2 في المائة لتصل إلى 1834 مليون درهم إلى غاية متم دجنبر 2018، بدوره عرف مستوى تكوين المخصصات لتغطية المخاطر على صعيد الحسابات الموطدة بعد تطبيق المعيار الدولي التاسع لإعداد التقارير المالية تطورا ملحوظا، ووصل المخزون الموطد للمخصصات إلى 13,9 مليار درهم، بارتفاع نسبته 11,2+ بالمائة مقارنة مع سنة 2017.

    وفي إطار التحول الرقمي الذي تنهجه المجموعة، فقد طور البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا قنوات التوزيع للوكالة المباشرة بخمس لغات، الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية، الإيطالية، والهولندية، لتتكيف بشكل أكبر مع مختلف فئات المغاربة المقيمين بالخارج، وكانت الوكالة المباشرة أول وكالة رقمية في القطاع تقدم لزبنائها قناة للتواصل عبر الدردشة الإلكترونية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بمشاركة خبراء ومختصين في الصحة.. ندوة تكشف عن تفاصيل خطة المغرب لمحاربة بوحمرون