قضية الصحراء المغربية على رأس مشاورات مجلس الأمن في شهر أبريل

قضية الصحراء المغربية على رأس مشاورات مجلس الأمن في شهر أبريل

A- A+
  • عقب انتهاء أشغال المائدة المستديرة الأخيرة، في شهر مارس المنصرم، والتي قال عنها “هورست كوهلر” المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي، إن :”المائدة المستديرة الأولى كانت تعتبر كخطوة صغيرة لكنها مشجعة من أجل إيجاد حل لنزاع الصحراء، وهذه المرة، كان هدفي هو مواصلة الدينامية الإيجابية من أجل معالجة قضايا أكثر تعقيدا في هذا النزاع”، تتجه الأنظار طيلة شهر أبريل الجاري إلى عدد من الاجتماعات التي سيعقدها مجلس الأمن الدولي حول النزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

    وأدرجت الهيئة الأممية أربعة اجتماعات في جدول أعماله المرتقب بشهر أبريل، أولها الاجتماع الذي سيقدم فيه المبعوث الأممي تقريره الجديد، ويرصد فيه تطورات النزاع على المستوى الميداني وحصيلة لقاءاته مع مختلف الأطراف، وسيكون آخرها الاجتماع الذي سيتم فيه التصويت على قرار يحدد فيه مصير  بعثة “المينورسو “.

  • وسيعقد مجلس الأمن اجتماعا خاصا في التاسع من أبريل المقبل سيخصص لبحث تمويل البعثة الأممية، ويليه اجتماع آخر يوم 10 أبريل سيخصص لبدء المشاورات بشأن مسودة قرار حول النزاع ومصير بعثة المينورسو.

    كما سيتم التداول في نهاية الشهر، أي يوم 29 أبريل، في مشروع مسودة قرار أممي جديد حول النزاع المفتعل وخاصة مصير بعثة “المينورسو” قبل التصويت عليه في اليوم الموالي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فلسطين: المغرب يستنكر اقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف المتطرفين وأتباعهم