العثماني يعترف..”إن لم يتم حل إشكالية العطالة فلن نتجاوز التخلف”

العثماني يعترف..”إن لم يتم حل إشكالية العطالة فلن نتجاوز التخلف”

A- A+
  • أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن النقاش حول القانون الإطار أمر متجاوز والمغرب له خيار واحد هو الانخراط في المستقبل.
    وأوضح العثماني في كلمة بمناسبة افتتاح أشغال الدورة العاشرة للجامعة الشعبية، التي ينظمها حزب “الحركة الشعبية” يومه السبت بسلا، أن الفاعل الميداني له عمل جبار لتوفير الشغل للشباب العاطل والبحث عن السبل المعرفية والتقنية للولوج إلى السوق الشغل، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات تثري النقاش وتلفت الانتباه إلى الاختلاف، لأنه بدون اختلاف ليس هناك نقاش واليوم الحركة الشعبية، ومنذ تأسيسها لها إسهام كبير في إعطاء الاهتمام باللغة الأمازيغية والثقافة الأمازيغية، إلى دسترتها في 2011″.
    وأبرز رئيس الحكومة أنه ” سنحاول الاستفادة والإنصات إلى الخلاصات والتوصيات التي ستخرج بها هذه الجامعة الشعبية التي تريد الاحزاب السياسية الانخراط فيها لتكريس هذا التقليد”.

    وشدد العثماني أنه “إذا لم يتم حل إشكالية العطالة فلن نتجاوز التخلف وحالة التردي التي نعيشها، ونحن نعمل على التفكير في المستقبل، لأن الحاضر عرضي، والتفكير في الأجيال اللاحقة هو الرهان الذي يجب أن نخوضه، ويطرح علينا أيضا التفكير في التخصصات التي يجب دعمها وتطويرها و في التخصصات التي ستنقرض وتموت في القادم من السنوات، لتوفير الشغل الجيد للشباب المغربي”

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي