مجموعة البنك الشعبي المركزي تحقق نتائج جد إيجابية لسنة 2018

مجموعة البنك الشعبي المركزي تحقق نتائج جد إيجابية لسنة 2018

A- A+
  • نظمت، يومه الخميس، بنادي البنك الشعبي بمدينة الدارالبيضاء ندوة تم خلالها تقديم نتائجها المالية برسم سنة 2018 لمجموعة البنك الشعبي المركزي.

    وقد أكد محمد كريم منير، مدير مجموعة البنك الشعبي، أن النتائج المحققة في سنة 2018 جد إيجابية، بحيث بلغ مجهود تمويل الاقتصاد من طرف المجموعة إلى 15 مليار درهم، وتم ضخ الثلثين منها لفائدة المقاولات، كما أن المجموعة استحوذت على حصة تبلغ ربع الإدخار الإضافي للزبناء الخواص، وكل الإدخار الإضافي لمغاربة العالم.

  • أما في ما يخص الأبناك التابعة للمجموعة بإفريقيا جنوب الصحراء، فقد ساهمت بحوالي 20 في المائة من الناتج البنكي الخام الموطد للمجموعة، و 24 في المائة من نتيجتها الصافية.

    وعلى مستوى الحسابات الموطدة، فإن الناتج البنكي الخام للمجموعة ارتفع بنسبة 4 في المائة، ليصل لسقف 17مليار دهم، محققا بذلك نتيجة صافية بمبلغ 3.5 ملايير درهم بنسبة ارتفاع تعادل 3.8 بالمائة.

    بهذه النتائج الإيجابية، تؤكد مجموعة البنك الشعبي المركزي، مكانتها وصلابتها المالية، وتقترح على المساهمين مردودية لأسهم البنك الشعبي المركزي تصل إلى 7.5 درهم للسهم الواحد، أي بنسبة ارتفاع تصل إلى 15 في المائة، كما تقترح مردودية تصل إلى 5.5 في المائة عن كل حصة بالنسبة لمكافأة الحصص لفائدة الشركاء في رأسمال البنوك الشعبية الجهوية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث