محطة معالجة المياة باليوسفية.. إنجاز نموذجي في خدمة المدينة

محطة معالجة المياة باليوسفية.. إنجاز نموذجي في خدمة المدينة

A- A+
  • وضع المكتب الشريف للفوسفاط برنامجا يهدف إلى إنجاز العديد من محطات المعالجة الحضرية والمخصصة لإعادة استعمال المياه المعالجة في العمليات الصناعية.

    وفي هذا الإطار تم إنشاء 3 محطات للمعالجة بالموقع المنجمي بكل من اليوسفية وخريبكة وابن جرير إذ تمكن هذه المحطات من معالجة وإعادة استخدام أكثر من10 ملايين متر مكعب من المياه الحضرية سنويا في غسل الفوسفاط.

  • ومن جهتها، تستهدف محطة معالجة المياه لليوسفية التي أنشأت سنة 2015 و المخصصة لمعالجة المياه العادمة للمدينة في استفادة الأخيرة من العديد من الأثار الإيجابية كحماية مثالية للبيئة وإنتاج معقلن للمياه وإنشاء بيئة طبيعية ساحرة.

    وأوضح مسؤولو محطة معالجة المياه لليوسفية في تصريح لقناة شوف تيفي على هامش زيارة ميدانية يومه الأربعاء 20 مارس لمحطة معالجة المياه باليوسفية لفائدة مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والمحلية، أنه يتم استخدام المياه المعالجة في الأنشطة المنجمية لمجموعة ocp في الجهة، ورَيِّ المساحات الخضراء لنادي الفروسية باليوسفية، كما أنه ومنذ تشغيل المحطة ساهمت الأخيرة في حماية البيئة من خلال تجنب تصريف المياه العادمة في الطبيعة وتثمين الوحل بفضل التجفيف الشمسي وكذا الحفاظ على الموارد الجوفية للمدينة وسيتم الرفع من الطاقة الإنتاجية إلى 2.7 مليون متر مكعب سنويا في أفق 2020 وأخيرا إنشاء مساحات خضراء داخل وخارج محطة معالجة المياه لتوفير مناظر طبيعية منسجمة.

    هذا وأطلق المكتب الشريف للفوسفاط سنة2008 برنامجا طموحا للتنمية الصناعية يهدف إلى مضاعفة القدرات المنجمية مرتين ومضاعفة قدرات التحويل ثلاث مرات في أفق 2028 من خلال استراتيجية التحويل الصناعي التي تطلبت تعبئة 21 مليار دولار من الاستثمارات ترفع مجموعة ocp اليوم تحديا يهدف إلى تحقيق تنمية صناعة مزدهرة ومستدامة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ألمانيا:الجزولي يقود حملةترويجية واسعة لتقديم عرض المغرب كوجهة متميزة للاستثمار