ندوة ثانية ل “أبو زيد الإدريسي” بسوس تستنفر السلطات الأمنية

ندوة ثانية ل “أبو زيد الإدريسي” بسوس تستنفر السلطات الأمنية

A- A+
  • تستعد عدة فعاليات أمازيغية لتنظيم احتجاجات وصفت بالعارمة وذلك موازاة مع إقامة ندوة يؤطرها القيادي البيجيدي “أبو زيد الإدريسي” بمدينة الدشيرة الجهادية يوم غد الأحد 17 مارس 2019، تنديدا بصدور عبارات عنصرية منه ضد الأمازيغ في إحدى اللقاءات التي حضرها بدولة خليجية سنة 2013 .

    وتعالت دعوات عدد من النشطاء الأمازيغ بمواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة بكثافة في الاحتجاج ضد أبو زيد بالدشيرة مطالبين برحيله عقب نكتته التي وصف فيها الأمازيغ بالبخلاء.

  • ومن جانبها استنفرت هذه الندوة مختلف مصالح الأمن والسلطات المحلية بالمدينة لتأمين مرور الندوة التي سيحل فيها الداعية الإسلامي ضيفا على إخوانه بالدشيرة، مخافة تحولها لمواجهات بين المحسوبين على الإسلاميين والأمازيغ الذين سيقومون بإنزال كثيف بمحيط القاعة التي ستحتضن الندوة.

    يشار أن ندوة مماثلة كانت قد نظمت ليلة أمس بمدينة تيزنيت قد شهدت احتجاجات شعبية حاشدة بعدما أقدم نشطاء أمازيغ على رفع لافتات وشعارات منددة بوصف أبو زيد للسوسيين بالبخل ومطالبة برحيله عن مدينة الفضة، الأمر الذي خلف استنفارا أمنيا بجنبات قاعة الحفلات التي احتضنت ندوة أبو زيد التي نظمتها الشبيبة المحلية لحزب العدالة والتنمية، والتي حملت عنوان “مستقبل لغات التدريس في المغرب”، وحاولت المصالح الأمنية بمختلف تلاوينها تهدئة الأوضاع وحماية المقرئ من غضب أمازيغ سوس.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي