الشرطة البريطانية تحذر الأمير فيليب من عدم وضعه حزام السلامة

الشرطة البريطانية تحذر الأمير فيليب من عدم وضعه حزام السلامة

A- A+
  • تلقى الأمير فيليب البالغ من العمر(97 عاما) زوج إليزابيث ملكة بريطانيا تحذيراً من الشرطة، بعدما جرى التقاط صُوَر له وهو يقود سيارة من دون وضع حزام السلامة فيما يبدو، وذلك بعد أيّام من تعرّضه لحادث أثناء القيادة.

    ونشرت صحف صورا لفيليب وهو يقود سيارة “لاند روفر”، يوم أمس السبت في ضيعة ساندرينغهام في نورفولك التي يمكث فيها هو والملكة. وفقا لما ذكرته قناة “بي بي سي” يومه الأحد، ولم يظهر في الصور أنه يستخدم حزام السلامة على طريق عام.

  • وقال متحدث باسم الشرطة نقلا عن ذات المصدر،: “نحن على علم بالصور… وُجهت النصائح المناسبة للسائق، وهذا وفقاً لما نقوم به عادة عندما نحصل على صور تظهر هذا النوع من المخالفة”.

    ونجا الأمير فيليب يوم الثلاثاء الماضي، من حادثة سير، بعدما انقلبت سيارته في أعقاب اصطدامها بعربة أخرى قرب ساندرينغهام. ولم يصب الأمير بسوء.

    غير أنّ سائقة السيارة الأخرى، التي تبلغ من العمر 28 عاماً أُصيبت بجروح في ركبتها وكُسر معصم امرأة أخرى كانت برفقتها (45 عاماً) وكان معهما رضيع عمره تسعة أشهر. ونُقِلوا إلى المستشفى لكن خرجوا منها لاحقاً. وسُئلت متحدثة باسم الأمير فيليب عن حادث السبت فقالت: “الأمر بيد شرطة نورفولك”.

    وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، يجب على الركاب والسائقين ارتداء حزام السلامة إذا كان هناك واحد مثبّت في مقعدهم. وهناك بعض الاستثناءات، مثل عندما يعود السائق إلى الوراء.

    ويمكن للشخص الذي يتم القبض عليه وهو لا يرتدي حزام الأمان أن يدفع غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني في موقع الحدث. وإذا تم رفع دعوى إلى المحكمة، يمكن أن تزيد الغرامة إلى 500 جنيه إسترليني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    هدية عيد الشغل: الحكومة تنتظر رد النقابات حول إصلاح التقاعد قبل فاتح ماي