‘لادجيد’تساهم في إطلاق سراح الموظف الألماني يورغ لانج بعد احتجازه كرهينةفي مالي

‘لادجيد’تساهم في إطلاق سراح الموظف الألماني يورغ لانج بعد احتجازه كرهينةفي مالي

A- A+
  • ‘لادجيد’ تساهم في إطلاق سراح الموظف الألماني يورغ لانج بعد احتجازه كرهينة في مالي من لدن جماعة إرهابية

    تمكنت ألمانيا اليوم الجمعة، من تسلم الموظف الألماني يورغ لانج، من مالي، بعدما تم احتجازه لأربع سنوات و نصف من لدن الجمعة الإرهابية الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى، و ذلك بفضل جهود المخابرات الخارجية المغربية “لادجيد”.
    وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الألمانية “شبيغل و “فوكاس”، تم إطلاق سراح عامل التنمية الألماني يورغ لانج، حيث قام الخاطفون الإسلاميون من جماعة “الدولة الإسلامية” الإرهابية بتسليمه إلى المخابرات المغربية أمس الخميس.
    وبحسب “شبيجل” ، رتبت المخابرات المغربية عملية تسليم يورغ لانج بسلام إلى السلطات الألمانية.
    و كان المهندس المدني لانج يعمل في إفريقيا منذ عقود كموظف في منظمة المساعدة بون هيلب. في أبريل 2018 ، اختطفه مسلحون على دراجات نارية في المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر، وذكر شهود عيان أن الخاطفين ضربوا لانج بوحشية ثم أشعلوا النار في سيارته.
    وبحسب “شبيجل” ، تفترض السلطات الألمانية أن لانج اختطف في البداية من قبل جماعة إجرامية ، ولكن ربما تم بيعه بعد ذلك إلى الجماعة الإرهابية الإسلامية “الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى” (ISGS).
    بعد العديد من المحاولات الفاشلة ، كان التحرير سريعًا نسبيًا بفضل مساعدة المخابرات المغربية. قبل أسابيع قليلة ، عرضت المخابرات المغربية في مالي التوسط ، و نجحت المخابرات المغربية في إثبات أن الرهينة الألماني لا يزال على قيد الحياة ، و نجحت في تسلمه سليما معافى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي