النقابة الوطنية للصحافة المغربيةتدين تهجم وتهديد طوطو على صحافيين وتعلن تضامنها

النقابة الوطنية للصحافة المغربيةتدين تهجم وتهديد طوطو على صحافيين وتعلن تضامنها

A- A+
  • أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، سلوكات فنان الراب طوطو، الذي تهجم وهدد مجموعة من الزملاء الصحافيين، المنتمين لست مؤسسات إعلامية، والذين كانوا مكلفين من طرف المنابر الإعلامية التي يشتغلون بها، بتغطية حدث تقديم طوطو أمام النيابة العامة في إطار أطوار محاكمة، يتابعها الرأي العام.
    ويرتبط مضمون الشكايات التي توصلت بها النقابة من الصحافيين بتعرضهم لعنف لفظي من طرف هذا الفنان، وبمحاولة منعهم من أداء مهامهم، وتهديدهم.
    و أكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية على أنها، إذ تعبر عن احترامها للحق في محاكمة عادلة، وفي أن المتهم بريء إلى أن تثبت إدانته، فإنها بالمقابل تعتبر أن من مهام الصحافيين تغطية كل حدث يحظى بمتابعة من طرف الرأي العام، وأن المصورين المهنيين هم جزء لا يتجزأ من جسم الصحافة، ولا تقبل النقابة أي مساس أو تهجم عليهم من المشتكى به.
    .
    واعتبرت النقابة أنه من حق المشتكى به رفض تقديم تصريح للصحافة،وليس من حقه التهجم على الصحافيين، وتوجيه اتهامات تحملهم مسؤولية ما يقع له.
    وأعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنها الصريح مع الصحافيين الذين تعرضوا لهذا الاعتداء غير المقبول، وتعلن دعمها لهم في كل الخطوات التي يقترحونها لرد الاعتبار لهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي