أخنوش: المغرب يعد ميثاقا خاصا بالصحة للقارة الإفريقية

أخنوش: المغرب يعد ميثاقا خاصا بالصحة للقارة الإفريقية

A- A+
  • كشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن المغرب تُعدّ ميثاقا خاصا بالصحة، للقارة الإفريقية.
    وأوضح أخنوش، خلال مشاركته في افتتاح المناظرة الإفريقية الأولى التي انطلقت الأربعاء بمراكش، أن الميثاق المرتقب، يعد له المغرب رفقة شركائه وخبراء العالم، ليكون ميثاقا للصحة في إفريقيا، مشددا على أن هذا جاء نتيجة لتجربة المغرب، وكذا الآفاق المفتوحة في مجال الصحة وميدان التغطية الصحية.
    وشدد رئيس الحكومة، على أن الرسالة الملكية التي وجهت إلى المشاركين في المناظرة الإفريقية الأولى للحد من المخاطر الصحية، والتي تمتد إلى الجمعة المقبل، تعكس الأهمية التي يوليها الملك للتغطية الصحية.
    وأبرز، في تصريحه، أن المغرب قطع أشواطا جد مهمة، لتمكين جميع المواطنين من التغطية الصحية، وصرف دعم ابتداء من السنة المقبلة، وهذا يؤدي إلى “خلق تماسك مجتمعي”، يقول أخنوش.
    وتابع قائلا: “إن المغرب يمكن أن يلعب دورا مهما في القارة الإفريقية”، وأن مخرجات المناظرة ستحدد توجهات المغرب في المجال، انطلاقا مما اشتغل عليه الخبراء خلال أيام المناظرة.
    وانطلقت بمراكش، أمس الأربعاء 16 نونبر 2022، أول مناظرة إفريقية للحد من المخاطر الصحية، من تنظيم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وجمعية طب الإدمان والأمراض ذات الصلة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو غائم جزئيا في المرتفعات و السهول