المحامون يطالبون برحيل وهبي والتراجع عن الضرائب بوقفة حاشدة أمام البرلمان

المحامون يطالبون برحيل وهبي والتراجع عن الضرائب بوقفة حاشدة أمام البرلمان

A- A+
  • في وقفة احتجاجية حاشدة أمام البرلمان في هذه اللحظات، طالب المحامون برحيل عبد اللطيف وهبي وزير العدل عبر رفع شعار “وهبي سير فحالك العدالة ماشي مقامك”، و”ياوهبي إرحل وإرحل يعني إمشي”.
    الوقفة الحاشدة للمحامين رفعوا من خلالها العديد من الشعارات التي تجسد ملفهم المطلبي، على رأسها التراجع عن بعض المواد في قانون المالية للسنة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات الضريبية التي ستفرض عليهم.
    وقال بعض المحامين الذين التقتهم “شوف تيفي” بالوقفة الاحتجاجية، أنهم لايعلمون شيئا حول وجود حوار بين ممثلي هيئات المحامين والحكومة، وأن كل ما يعرفونه هو ما دعت إليه جمعية هيئات المحامين بالمغرب في بيانها الأخير، الوزير المنتدب في الاقتصاد والمالية فوزي لقجع إلى مواصلة الحوار والمشاورات مع مكتبها في شخص رئيسها، في أفق الوصول إلى تسوية مرضية حول النقاط الخلافية العالقة.
    وأكد المحامون المحتجون، أنهم لايرفضون أداء الضرائب كما يحاول ترويجه، مؤكدا أن الشعار الأول المرفوع في الوقفة الاحتجاجية هو “الضريبة هاهي والعدالة فيناهيا”، حيث أن مشاكل وهبي مع المحامين لا تقتصر فقط على النصوص الضريبية الجديدة، وإنما أيضا طلب سحب مسودة قانون مهنة المحاماة للتوافق حولها قبل إخراجها إلى حيز الوجود وطرحها للنقاش العمومي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الغش المنظم يحرم فقراء المغرب من الدقيق المدعم وبرلماني يطالب الحكومة بالتدخل