موريتانيا….توقيف 25 سودانيا ينقبون عن الذهب سطحيا قرب الجدار الأمني المغربي

موريتانيا….توقيف 25 سودانيا ينقبون عن الذهب سطحيا قرب الجدار الأمني المغربي

A- A+
  • أوقفت فرقة الدرك الموريتاني في مدينة بير أم اغرين، أقصى شمالي البلاد، 25 سودانيا خلال مزاولتهم نشاط التنقيب السطحي عن الذهب في منطقة امجيحدات.

    وحسب ما أفادت به مصادر صحفية موريتانية، فإن بعض الموقوفين كانوا ينقبون باستخدام آليات غير مرخصة في تلك المنطقة، فيما كان بعضهم يمارس التنقيب بشكل مباشر، وهو ما يمنع على الأجانب.

  • وأضاف المصدر ذاته أن أغلبية السودانيين الموقوفين، يتوفرون على بطاقات إقامة في موريتانيا، ومن المنتظر أن تحال المجموعة على وكيل الجمهورية في محكمة ولاية تيرس زمور.

    وكانت لجنة إنقاذ التعدين الأهلي في موريتانيا، طالبت في وقت سابق بحظر مجال التنقيب على الأجانب، معتبرة أنهم تحولوا في الوقت الحالي إلى أشرس منافس للمنقبين الموريتانيين، بفعل تجربتهم الطويلة في المجال وامتلاكهم الوسائل الضرورية”.

    وسلم الجيش الموريتاني، مساء السبت الماضي، 25 منقبًا عن الذهب لفرقة الدرك الوطني بمقاطعة بير أم اكرين، أقصى شمالي موريتانيا، حينما حاولوا عبور الحدود الشمالية للبلاد من أجل التنقيب عن الذهب في المنطقة العازلة، غير بعيد عن الجدار الأمني المغربي.

    وسبق أن حذرت السلطات الموريتانية المنقبين عن الذهب من مغبة عبور الحدود الموريتانية، من أجل التنقيب في أراضي الدول المجاورة، وهو ما سبق أن تسبب في مقتل عشرات المنقبين وتوقيف العديد منهم في المغرب والجزائر خلال السنوات الأخيرة.

    وكان منقبون موريتانيون قد تعرضوا بحر الأسبوع الماضي، إلى قصف سقط فيه عدة قتلى، حين كانوا ينقبون عن الذهب في المنطقة العازلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    دراستان جديدتان تحذران من حقن الستيرويد المستخدمة في علاج التهاب ألم المفاصيل