الملك : أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب مشروع استراتيجي لفائدة منطقة غرب إفريقيا

الملك : أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب مشروع استراتيجي لفائدة منطقة غرب إفريقيا

A- A+
  • الملك محمد السادس: أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب مشروع استراتيجي لفائدة منطقة غرب إفريقيا

    قال الملك محمد السادس، في الخطاب الملكي الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، اليوم الأحد، إن مشروع الغاز نيجيريا المغرب مشروع استراتيجي سيوفر الأمن الطاقي لدول غرب إفريقيا.

  • و أضاف جلالة الملك: ” بادرنا مع أخينا فخامة السيد محمدو بوخاري رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية بإطلاق مشروع أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب. ويسعدنا اليوم، أن نسجل التقدم الذي يعرفه هذا المشروع الكبير، طبقا للإطار التعاقدي، الذي تم توقيعه في دجنبر 2016.”

    وتشكل مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرا، بالرباط، مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، وفي نواكشوط مع موريتانيا والسنغال، لبنة أساسية في مسار إنجاز المشروع، وفق نص الخطاب الملكي السامي.

    واعتبر الملك محمد السادس أنه “اعتبارا لما نوليه من أهمية خاصة، للشراكة مع دول غرب القارة، فإننا نعتبر أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب، أكثر من مشروع ثنائي، بين بلدين شقيقين”، معتبرا إياه مشروعا استراتيجيا “لفائدة منطقة غرب إفريقيا كلها، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 440 مليون نسمة”، وذلك لما يوفره من فرص وضمانات، في مجال الأمن الطاقي، والتنمية الاقتصادية والصناعية والاجتماعية، بالنسبة للدول الخمسة عشر، للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، إضافة إلى موريتانيا والمغرب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي