السفير الأمريكي بالرباط يكلم المغاربة بالدارجة: ‘نشوفكم عما قريب’

السفير الأمريكي بالرباط يكلم المغاربة بالدارجة: ‘نشوفكم عما قريب’

A- A+
  • السفير الأمريكي بالرباط يكلم المغاربة بالدارجة: ‘نشوفكم عما قريب” و المغرب رائد إقليمي

    أنهت وزارة الخارجية الأمريكية، بروتكول تعيين بونيت تالوار سفيرا لدى المغرب بعد المرحلة الأخيرة المتثملة في موافقة مجلس الشيوخ و أدائه اليمين.

  • و أطل بونيت من خلال فيديو تقديمي له، بثته الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بالرباط، و هو يتكلم الدارجة المغربية و يؤكد أن المغرب فاعل إقليمي في المنطقة، و يتطلع لتعميق أوجه الصداقة و التحالف بين الولايات المتحدة الأمريكية و المغرب، مؤكدا أنه سيتسلم منصبه رسميا في القريب و يقول: “نشوفكم إن شاء الله عما قريب”.

    وكان الرئيس الأمريكيّ جو بايدن قد عين في مارس الماضي من هذا العام كبير مستشاري الخارجية الأمريكية بونيت تالوار سفيرا جديدًا للولايات المتحدة الأمريكية ومفوضا لدى المملكة المغربية.

    وأوضح بلاغ للبيت الأبيض أن تالوار شغل مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأميركي.

    وشغل السفير الأميركي المعين حالياً منصب كبير مستشاري وزارة الخارجية، فيما شغل سابقاً منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس، ومدير في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي.

    وكان تالوار أحد كبار مستشاري باراك أوباما لشؤون الشرق الأوسط، وساهم في فتح محادثات مع إيران قبل الاتفاق النووي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي