11.7 مليون شاب سيستفيدون من الترفيه والسينما والرياضة بواسطة جواز إلكتروني

11.7 مليون شاب سيستفيدون من الترفيه والسينما والرياضة بواسطة جواز إلكتروني

A- A+
  • ميزانية 2023… 11.7 مليون شاب سيستفيدون من الترفيه والسينما والرياضة بواسطة جواز إلكتروني

    قدم وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، يومه الجمعة 4 نونبر 2022، عرضا أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال، حول الميزانية الفرعية للوزارة برسم السنة المالية لسنة 2023، يتضمن برنامج عمل قطاع الشباب للسنة القادمة.
    وحسب العرض المقدم، فقد تعهد المهدي بنسعيد بتجديد وتطوير عرض الخدمات المقدمة لفائدة الشباب عبر تعزيز هيكلة وتنظيم المصالح المركزية والمؤسسات الخارجية التابعة للقطاع، مع تعزيز قدرات التسيير والتدبير لدور الشباب، مع وضع آلية للحكامة تضمن الإدارة الغعالة، مع تصميم عرض جديد للخدمات يتلاءم مع احتياجات الشباب.
    ووفق نص العرض الذي قدمه بنسعيد، فقد نم تسطير استراتيجية موجهة للشباب ترتكز على تجديد وتطوير الخدمات المقدمة للمرأة والطفولة والشباب؛ عن طريق فتح دور الشباب المغلقة وتعزيز الترسانة القانونية للمؤسسات القانونية ومؤسسات الشباب، وتعزيز الإدماج في الحياة السوسيو الاقتصادية بدور الشباب واعتماد أنشطة وورشات رقمية، وتنظيم الطريق إلى المونديال، والتأهيل والتأطير.
    وأشار بنسعيد إلى مشروع جواز الشباب، الذي هو عبارة عن جواز إلكتروني سيسمح لهذه الفئة من الاستفادة من الخدمات والامتيازات في مجالات متنوعة، خاصة الثقافية والترفيهية وذلك بتعاون وثيق مع القطاعين العام والخاص، حيث يهدف الجواز إلى الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب.
    وأضاف الوزير، أن الفئة المستهدفة بامتيازات جواز الشباب تمثل 33% من الساكنة العامة، بتعداد 11.7 مليون شاب، وأن الفئة العمرية المستهدفة تتراوح بين 16 سنة، و 30 سنة، وأن الخدمات التي ستكون مفتوحة لهم هي الترفيه عبر تخفيضات في تذاكر المتاحف والمآثر التاريخية والمسارح والسينمات، وأيضا الرياضة عبر تسهيل الولوج إلى المرافق الرياضية وأيضا التسوق وتطوير المهارات وخدمات أخرى كالسكن والاقتصاد والاتصالات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أجواء حارة نسبيا ونزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية